كيف اختبرت سامسونج طي وفتح شاشة هاتفها Galaxy Fold؟

شاهد الفيديو المصوّر من داخل مختبرات الشركة

خلال حدث الإعلان عن مجموعة هواتف Galaxy S10 الرائدة، أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن هاتفها القابل للطي الذي أثار الكثير من الضجة بالاسم Galaxy Fold.

حتى الآن، فإن الشركة منعت المراجعين والتقنيين من امتلاك الجهاز أو تجربته أو إعطاء مراجعات عنه، لكن على ما يبدو فإن روبوتات وأجهزة الاختبار الخاصة بمختبرات الشركة لها كامل الحرية في استخدام الجهاز.

حيث نشرت الشركة فيديو رسمي يمكنك مشاهدته في نهاية المقالة حول طريقة اختبار الهواتف القابلة للطي وكيف يتم التأكد من تحملها لآلاف المرات من الطي والفتح.

يبدو الفيديو رائعاً بغض النظر عن كونه مجرد فيديو اختبار تقني، وهو بدون أدنى شك سيثير إعجاب الأشخاص الذين يحبون رؤية الحركات المتزامنة المتكررة.

لكن بالنسبة للمهتمين بالتقنية وبالأجهزة المحمولة فإن مقدار الإعجاب بالفيديو سيتضاعف، حيث حرصت الشركة على تحرير الفيديو بشكل يبرز مدى تطور أجهزة الاختبار الخاصة بالشركة ومدى دقتها.

في الفيديو تظهر أجهزة Galaxy Fold وهي يُطبّق عليها عشرات الآلاف وربما مئات الآلاف من حركات الطي والفتح المتعاقبة ليتم الوصول إلى النتائج النهائية عن مدى تحمّل الهواتف الجديدة.

وهو ما وعدت به الشركة خلال إعلانها عن الهاتف بقولها أن Galaxy Fold قادر على تحمل 200 ألف عملية طي، مما يعني 5 سنوات من الاستخدام المكثف للجهاز مع معدل 100 عملية طي في اليوم الواحد.

زعمت بعض التقارير السابقة أن الهاتف قد يعاني من تأخير بسيط في نقل العرض من الشاشة الداخلية إلى الشاشة الخارجية عند إغلاقه، أو بالعكس عند فتحه لاستخدام الشاشة الكبيرة.

لكن الشركة ردّت على هذه التقارير بطريقة غير مباشرة عندما أظهرت في الفيديو القصير كيف ينتقل العرض بسلاسة وسرعة بين الشاشتين عند فتح وإغلاق الهاتف.

بجميع الأحوال فإن سامسونج معروفة مسبقاً بقوّة تسويقها لمنتجاتها الجديدة والمبالغ الطائلة التي تصرفها على الإعلان والتسويق، ولا شك أن الشركة كانت بحاجة لهذا الفيديو في هذا الوقت.

أولاً بسبب عدم وجود مراجعات عن الجهاز الجديد وعدم ثقة الأغلبية به كونه من نمط جديد كلياً، وثانياً كون الشركة المنافسة هواوي Huawei لديها هي الأخرى هاتف قابل للطي سيصل قريباً للأسواق.

من المقرر إطلاق Galaxy Fold إلى الأسواق في 26 نيسان القادم بسعر يبدأ من 1980 دولار أمريكي.

فيديو الاختبار:

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...