الصين قامت ببث مباشر ثلاثي الأبعاد لسباق مارثون بدقة 8K

وذلك باستخدام شبكات الاتصال من الجيل الخامس

في حين أن شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أطلقت بالفعل شبكات الاتصال من الجيل الخامس في وقت مبكر، إلا أن شركات الاتصالات الصينية ما زالت تعمل على وضع البنية التحتية لهذا النوع المتقدم من الشبكات.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع شركة الاتصالات والخدمات الخلوية الصينية China Unicom من استخدام شبكات الجيل الخامس من أجل القيام ببث مباشر ثلاثي الأبعاد فائق الدقة.

حيث قامت الشركة بتنصيب البنية التحتية المعقدة لشبكات الجيل الخامس على طول مسار 45 كيلومتر من أجل تغطية ماراثون رياضي بدقة 8K 3D وبزاوية 360 درجة.

اشترك في الماراثون حوالي 30 ألف شخص، واستخدمت الشركة الصينية سبع كاميرات 8K 3D وكاميرا متحركة بزاوية 360 درجة من أجل بث الحدث الرياضي.

حيث كان بإمكان المشاهدين وباستخدام الواقع الافتراضي تحرك رؤوسهم في أي اتجاه من أجل مشاهدة الحدث من زوايا مختلفة، كما وكان بإمكانهم تكبير وتصغير اللقطات التي يتم بثها بهذه الدقة العالية.

هذه الكاميرات الاحترافية عالية الدقة كانت كل واحدة منها تقوم ببث بيانات بمعدّل 120 ميجابت في الثانية الواحدة، وبالتالي كان هنالك بث بمعدل 1 جيجابت في الثانية الواحدة من النطاق الترددي.

يصعب تمرير هذه الكمية الهائلة من تدفق البيانات عبر شبكات الجيل الرابع 4G، لكن باستخدام شبكات الجيل الخامس كان بإمكان المستخدم مشاهدة العرض والتنقل بين الكاميرات بسلاسة تامة.

ولكن نظراً إلى عدم توافر أجهزة الجيل الخامس في الأسواق الصينية بعد وعدم اكتمال البنية التحتية الخاصة بتشغيل هذا النوع من الاتصالات، تم مزامنة لقطات الماراثون التي يتم بثها مع الأقمار الصناعية التلفزيونية لبثها إلى المشاهدين.

وعلى الرغم من أن البث المباشر كان متاحاً عبر كاميرا واحدة فقط في وقت واحد، إلا أن الفائدة الحقيقية من هذه التجربة كانت اختبار هذا النوع المتقدم من الشبكات وقدرته على التعامل مع كمية هائلة من البيانات.

مقالات قد تعجبك:

ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...