فيسبوك لن تطلب كلمة مرور البريد الإلكتروني بعد اليوم

توجيه انتقادات إلى الشركة بسبب هذا الطلب

لن تحتاج إلى منح شبكة فيسبوك Facebook بعد اليوم كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني الذي استعملته لإنشاء حساب فيسبوك.

حيث قررت الشبكة عدم اعتماد هذه الطريقة بعد توجيه الكثير من الانتقادات إليها والسؤال عن حاجة فيسبوك إلى كلمة المرور الخاصة بحساب منصة أو شبكة أخرى مثل منصات البريد الإلكتروني.

سابقاً، طالبت فيسبوك بعض الأشخاص الذين سجّلوا حديثاً في فيسبوك بكلمة المرور البريد الإلكتروني من أجل التأكد من امتلاك المستخدم بالفعل للبريد المستعمل في إنشاء الحساب.

الأمر الذي أثار استغراب البعض من عدم اتباع فيسبوك لطريقة أخرى من أجل التأكد من صاحب الحساب، حيث يمكنها ببساطة إرسال رابط تفعيل إلى عنوان البريد المستعمل أو استعمال طريقة التحقق من رقم الهاتف من خلال إرسال رمز.

ردّت فيسبوك على الأشخاص الذين انتقدوها في الفترة الأخيرة، وقالت أن الشركة لا تخزّن كلمات المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني، وأن هذه الطريقة كانت متاحة لمجموعة صغيرة فقط من الأشخاص.

وادعت فيسبوك أن المطالبة بكلمة المرور ظهرت للأشخاص الذين لا يمكنهم فتح حساب البريد الخاص بهم للتحقق من رابط التفعيل بسبب عدم دعم بروتوكول OAuth الذي يعمل كمفتاح لتسجيل الدخول.

ودافعت الشركة عن طريقتها بأن الهدف منها كان مساعدة المستخدمين على التحقق سريعاً من بريدهم الإلكتروني المستخدم في إنشاء الحساب حتى يتمكّنوا من استخدام حساب فيسبوك الجديد بشكل مباشر.

لكن ومع ذلك اعترفت الشركة بأن هذه الطريقة لم تكن الأفضل من حيث الوسائل المتاحة للتحقق من صحة البريد الإلكتروني، خاصةً وأنها تتعلق بمسائل خصوصية المستخدمين.

لذلك قررت الشركة عدم اعتماد هذه الطريقة والبحث عن بدائل بالنسبة للحالات التي تواجه صعوبة في فتح حساب البريد الإلكتروني من المتصفح.

في شهر آذار أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن الشبكة الاجتماعية ستتحول إلى نظام أساسي يركز على الخصوصية مع اعتبار الأمن المعلوماتي نقطة نقاش رئيسية.

ومع ذلك ومنذ ذلك الحين أصبح موقع فيسبوك محور العديد من الهفوات الأمنية والأخطاء المتعلقة بالخصوصية والتي كان آخرها حادثة تخزين ملايين كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين بشكل غير مشفّر.

لذلك لسنا متأكدين من إمكانية تحول تركيز فيسبوك إلى الخصوصية كما ادعى مارك زوكربيرج مع وجود هذا الكم الهائل من الأخطاء والثغرات الأمنية.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...