جوجل اعترفت بفشلها في بيع هواتف Pixel بسبب ارتفاع سعرها

ولهذا السبب سيتم إطلاق هواتف جوجل الجديدة والمتوسطة

علمنا سابقاً أن شركة جوجل Google قد خططت لإطلاق نسخ متوسطة من هواتفها الرائدة والمعروفة باسم Pixel، حيث أثار هذا الخبر استغراب البعض نظراً لتركيز جوجل على الفئة الرائدة دون إطلاق هواتف متوسطة سابقة.

لم يتم الكشف عن سبب انتقال الشركة للفئة المتوسطة، ولكن السبب كان متوقعاً إلى حد كبير وقد تم الاعتراف به رسمياً مؤخراً من قبل الشركة.

حيث قال Ruth Porat المدير المالي في جوجل أن الضغط والمنافسة المحتدمة في سوق الهواتف المحمولة بشكل عام وفي الفئة الرائدة بشكل خاص كانا السبب في انخفاض مبيعات هواتف Pixel.

على الرغم من أن المدير المالي لم يحدد ماهية هذه الضغوط، إلا أنه يمكننا افتراض أنها تشير إلى زيادة المنافسة من قبل عملاقي الهواتف المحمولة آبل Apple وسامسونج Samsung.

 فضلاً عن ارتفاع الأسعار مما أدى إلى انخفاض الطلب من قبل المستهلكين ودفع مالكي الهواتف الذكية إلى التمسك بأجهزتهم لفترة أطول من دورات التحديث السنوية.

في العام الماضي، كشفت جوجل عن هواتف Pixel 3 مع كاميرا يمكن اعتبارها من بين الأفضل في سوق الهواتف المحمولة، وبدأت أسعار الهواتف الجديدة من 799 دولار أمريكي، لكنها وصلت إلى 999 دولار في النسخ الأعلى.

شعرت جوجل أنه عندما ينفق المستخدم مبلغاً كبيراً من المال ومقارباً لحاجز الألف دولار من أجل شراء هاتف محمول فإنه يفضّل إنفاق هذا المبلغ على هاتف من شركة راسخة وقوية في سوق الهواتف مثل سامسونج وآبل.

وبالتالي عندما تدخل جوجل سوق الهواتف المحمولة فإنه لا يمكنها منافسة الكبار بسهولة ولن تكون قادرة على تحويل أنظار مشتري الهواتف الرائدة إليها بعيداً عن الشركات المنافسة العملاقة.

من أجل ذلك ستتبع الشركة استراتيجية جديدة من خلال إطلاق هواتف من الفئة المتوسطة، وهذه الأخبار لم تعد مجرد تسريبات أو توقعات حيث أعلنت جوجل رسمياً عن وصول هواتف Pixel جديدة خلال الأسبوع القادم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...