مايكروسوفت ستمنح حرية أكبر في تثبيت تحديثات ويندوز

تغيير طريقة تثبيت التحديثات بدءاً من التحديث القادم

لم تكن تحديثات نظام ويندوز 10 من شركة مايكروسوفت Microsoft صاحبة سمعة جيدة في الفترة الماضية، حيث تسببت هذه التحديثات ببعض المشاكل للمستخدمين على أجهزتهم.

فضلاً عن شكوى العديد من المستخدمين من موضوع التثبيت التلقائي للتحديث الذي يسبب استهلاك أكبر للبيانات ويُحدث ضعفاً عاماً في شبكة الإنترنت أثناء عملية تحميل التحديث.

ترغب مايكروسوفت بتصحيح الصورة التي أخذها البعض عن تحديثات ويندوز 10، لذلك ستعمل على إعطاء المستخدمين حرية أكبر ومرونة أكثر في تثبيت التحديثات القادمة.

بدءاً من التحديث الرئيسي التالي والذي سيكون باسم Windows 10 May 2019 فإن عملية التثبيت لن تبدأ بشكل تلقائي فور توفر التحديث، بل سيتم إعلام المستخدم بوصول التحديث وسيُترك القرار له في اختيار توقيت تثبيت التحديث.

ومع ذلك ستوصي مايكروسوفت في رسالة الإشعار الخاصة بتوفر التحديث بضرورة التثبيت للحصول على آخر الميزات المضافة وعلى أفضل التحديثات الأمنية.

سيتم ملاحظة هذا الأمر عند الضغط على زر التحقق من التحديثات، حيث أن الضغط على هذا الزر سابقاً كان يعني المباشرة فوراً بتنزيل التحديثات المتوفرة، لكن هذا الأمر سيتغير وسيتم سؤال المستخدم فيما إذا كان يرغب بتحميل التحديث.

وبالتالي سيتمكّن المستخدمون من رفض تثبيت التحديث الرئيسي والبقاء على الإصدار الحالي والاستمرار بتلقي التحديثات الأمنية الشهرية دون أية مشاكل.

كما يمكن لمستخدم نظام ويندوز 10 أن يقوم بعملية تأجيل لتثبيت التحديثات الأمنية، حيث يمكن تأجيل التحديث الواحد 5 مرات، وفي كل مرة يتم تأجيله لمدة اسبوع كامل.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت في الفترة الأخيرة حريصة على تغيير طريقة تثبيت تحديثاتها التي يمكن أن تسبب الإزعاج للمستخدم أو الأسوأ من ذلك بأن تسبب له بعض المشاكل على الجهاز من خلال إلغاء تثبيت بعض التحديثات تلقائياً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...