القيمة السوقية لمايكروسوفت تجاوزت التريليون دولار

الشركة الأمريكية الثالثة التي تصل لهذا الرقم

أصبحت مايكروسوفت Microsoft الشركة الأمريكية الثالثة التي تتجاوز حاجز التريليون دولار في قيمتها السوقية، حيث وصل عملاق البرمجيات لهذا الرقم بعد قفزة في أسعار الأسهم المتأثرة بأرباح قوية للربع الثالث من العام المالي الخاص بالشركة.

انضمت مايكروسوفت إلى آبل Apple و أمازون Amazon اللتان سبق لهما الوصول إلى قيمة سوقية مقدّرة بأكثر من تريليون دولار.

افتتح سعر سهم مايكروسوفت عند 130 دولاراً للسهم الواحد، مرتفعاً بحوالي أربعة بالمائة من سعر إغلاق عند مستوى 125 دولار، بينما من المحتمل أن يتقلب سعر السهم كثيراً، إلا أن الشركة قد حققت إنجازها خلال ساعات التداول في بورصة NASDAQ.

ارتفعت أسهم الشركة مؤخراً بفضل نمو الخدمات السحابية في السنوات الأخيرة، حيث تهدف الشركة إلى اللحاق بخدمات AWS من أمازون، حيث تحتل خدمة Azure من مايكروسوفت المركز الثاني خلف خدمات أمازون المنافسة.

كشفت تقارير أرباح مايكروسوفت أيضاً أن جميع أقسام الشركة ساهمت في زيادة الأرباح الفصلية الأخيرة، حيث ساهمت كل من خدمات Office و LinkedIn و Dynamics بـ 10.2 مليار دولار من الأرباح.

الخدمات السحابية وخدمات الخادم وخدمات المؤسسات ساهمت أيضاً بحوالي 9.2 مليار دولار، في حين أن 10.7 مليار دولار جاءت من أقسام Windows و Xbox و Surface.

وعلى الرغم من أن التقييم البالغ 1 تريليون دولار أمر يلفت انتباه المستثمرين عن كثب، فإنه ليس شيئاً تهتم به مايكروسوفت بشكل كبير.

حيث قال Chris Capossela كبير مسؤولي التسويق في شركة مايكروسوفت في حدث العام الماضي: هذا المقياس لا أحد في فريق القيادة العليا يتعقبه!

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...