سوني أكّدت عدم إطلاق PlayStation 5 خلال الأشهر الـ12 القادمة

الشركة ما زالت بحاجة لمزيد من الوقت قبل الإعلان الكبير

كشفت شركة سوني Sony مؤخراً أن الجيل التالي من أجهزة البلايستيشن PlayStation والذي نطلق عليه حالياً اسم PlayStation 5 أو PS5 لن يكون جاهزاً لعام 2019، والآن تشير الشركة إلى أن الجهاز المرتقب لن يصل قريباً.

كشف مراسل في صحيفة The Wall Street Journal على موقع تويتر أن شركة سوني أخبرت المراسلين خلال جلسات الأسئلة والأجوبة بأن جهاز PS5 لن يتم إطلاقه خلال الأشهر الـ12 القادمة.

على أي حال فإن هذا يترك تاريخاً محتملاً لإطلاق PlayStation 5 في صيف العام المقبل أو على الأرجح فترة الخريف لعام 2020.

كشفت الشركة مؤخراً عن بعض المواصفات الرئيسية حول جهازها القادم، حيث وعدت سوني بأن PS5 سيدعم دقة تصل إلى 8K إلى جانب دعم الصوت ثلاثي الأبعاد ومحركات الأقراص SSD والتوافق مع الإصدارات السابقة مع عناوين PlayStation 4 الحالية.

سيستخدم PS5 أيضاً وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة بناءً على خط معالجات Ryzen من الجيل الثالث من شركة AMD، مع تضمين وحدة معالجة رسوميات تدعم تقنية تتبع الأشعة.

قد تكون وحدات الـ CPU و SSD الجديدة والأكثر قوة هي التحسينات الكبيرة للجيل القادم من جهاز PlayStation، مما يفتح المزيد من الطاقة والسرعة الخام للمطورين لاستخدامها في الألعاب.

من المتوقع أن تستخدم مايكروسوفت Microsoft مواصفات مماثلة للجيل التالي من أجهزة Xbox، والتي يطلق عليها حاليًا اسم Anacond.

يُشاع أن مايكروسوفت تقوم بإعداد وحدتي Xbox جديدتين لعام 2020، حيث تعمل Anaconda كخليفة لجهاز Xbox One X ووحدة Lockhart كخليفة لجهاز Xbox One S.

هذا وقد كشفت شركة سوني عن أن مبيعات أجهزة PS4 بلغ مجموعها 96.8 مليون وحدة، وهناك أيضاً 36.4 مليون مشترك في PlayStation Plus، لكن الشركة تتوقع أن تنخفض أرباح التشغيل بنسبة 10 بالمائة في الربع القادم بسبب التكاليف المرتبطة بتطوير PlayStation 5.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
أهمّ الإعدادات في الكاميرا : سرعة الغالق , فتحة العدسة ,و الأيزو ISO
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...