الإعلان عن Red Magic 3 بمواصفات هي الأقوى على الإطلاق

مروحة داخلية وكاميرا احترافية وبطارية ضخمة

تتنافس هذه الأيام شركات الهواتف المحمولة على تقديم أقوى المواصفات الممكنة في النسخ الرائدة من هواتفها، إذ غالباً ما تنعكس قوة المواصفات على السعر الذي أصبح من الطبيعي أن يتجاوز حاجز الألف دولار.

تتميز الشركات الصينية بأنها أكثر تعقلاً فيما يتعلق بتسعير هواتفها رغم المواصفات القوية التي تتبناها، لكن بالنسبة إلى شركة ZTE والعلامة التجارية الفرعية Nubia فإن مستوى قوة المنافسة من خلال السعر انتقل إلى مستوى آخر.

حيث تم الإعلان مؤخراً عن هاتف Nubia Red Magic 3 والذي من المنطقي أن نصفه بأنه صاحب المواصفات الأعلى على الإطلاق.

يُعتبر الهاتف الجديد موّجهاً بالدرجة الأولى إلى عشّاق الألعاب، لكن الشركة لم تهمل أي جانب آخر من هاتفها، لذلك يمكن اعتباره صاحب المواصفات القوية في جميع النواحي تقريباً.

التصميم الخارجي للهاتف يشرح بوضوح أن الجهاز مخصص لمجتمع الجيمرز وعشّاق الألعاب، وتتميز واجهته الخلفية بتصميم جميل مع شريط إضاءة ملوّن RGB.

شاشة الهاتف كبيرة بحجم 6.65 بوصة من نوع AMOLED مع دقة 1080*2340 ومعدّل تحديث يصل إلى 90 هرتز، الأمر الذي يجعلها مثالية للألعاب المختلفة.

من الطبيعي أن يمتلك الهاتف أقوى معالج متوافر بالسوق وهو Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر من شركة كوالكوم، وذلك برفقة المعالج الرسومي Adreno 640.

يتوافر الهاتف بخيارات متعددة فيما يتعلق بسعة التخزين وذاكرة الرام، يمكن شراء الهاتف مع 64 أو 128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين، أما ذاكرة الرام فتبدأ من 6 جيجابايت مع خيارات 8 و 12 جيجابايت أيضاً.

كون الهاتف موّجه للألعاب فإنه من الواجب الاهتمام بحرارة الهاتف والمحافظة عليها بشكل متناسب حتى مع تشغيل أضخم التطبيقات، ومن أجل ذلك زوّدت الشركة هاتفها بنظامين للتبريد بدلاً من نظام واحد.

النظام الأول هو نظام التبريد بالسائل الذي يحافظ على حرارة الهاتف ضمن الحد الطبيعي، أما النظام الآخر فهو مروحة داخلية حقيقية موجودة داخل الهاتف لتبريد المكونات الداخلية.

يمكن للمروحة أن تدور بسرعة معتدلة في الحالة الطبيعية، لكن مع ارتفاع الحرارة فيمكنها الدوران بسرعة 14 ألف دورة في الدقيقة الواحدة.

بحسب الشركة، فإن أنظمة التبريد السابقة يمكنها تقديم 500% من تشتيت الحرارة، وهي تغطي مساحة 32 ألف ملم مربع من المساحة الداخلية للهاتف.

سيحتاج اللاعب أيضاً بالإضافة للشاشة وأنظمة التبريد المخصصة للألعاب إلى مكبرات صوت عالية الجودة وهي موجودة بالطبع مع نظام اهتزاز وتأثيرات رباعية الأبعاد قابلة للتخصيص.

عادةً ما تكون الهواتف المخصصة للألعاب أقل اهتماماً بالكاميرات من غيرها من الهواتف الرائدة، لكن الهاتف الجديد لم يهمل هذا الموضوع على الرغم من امتلاكه لكاميرا واحدة أساسية في الواجهة الخلفية.

الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.7 مع مستشعر IMX586، والشيء الجديد كلياً هو قدرة الكاميرا على تصوير فيديو بدقة تصل إلى 8K مع إمكانية تصوير فيديو بحركة بطيئة بمعدل 1920 إطار في الثانية الواحدة.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0، ويعمل الهاتف مع نظام Android 9 Pie مع واجهة الشركة Redmagic OS 2.0، في حين أن البصمة متواجدة في الواجهة الخلفية للهاتف.

وإذا كنت تتساءل عن قدرة البطارية على الصمود مع هذه المواصفات العالية، فقد زوّدت الشركة هاتفها ببطارية ضخمة جداً تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 27 واط.

قد يتوقع البعض أن هذه المواصفات العالية ستنعكس سلباً على سعر الهاتف، لكن في الحقيقة فإن المميز في الجهاز الجديد هو السعر المناسب.

يبدأ سعر الهاتف بما يعادل 430 دولار أمريكي للنسخة الأقل التي تأتي مع 6 جيجابايت رام و 64 جيجابايت تخزين داخلي، أما إذا ارتفعت السعة التخزينية إلى 128 جيجابايت فيرتفع السعر إلى 475 دولار.

النسخة التي تأتي مع 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي فإن سعرها هو 520 دولار، أما سعر النسخة الأعلى مع 12 جيجابايت رام و 256 جيجابايت تخزين داخلي فيصل سعرها إلى 640 دولار.

سيتوافر الهاتف للبيع في الثالث من أيار في متاجر Nubia وعلى الموقع الإلكتروني JD.com دون توافر معلومات مؤكدة عن إطلاق عالمي له.

مقالات قد تعجبك:

الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...