صور مسرّبة كشفت عن أهم ميزات نظام iOS 13 القادم

كيف سيظهر الوضع المظلم الجديد على النظام القادم؟

من المقرر أن تعقد شركة آبل Apple مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019 يوم الاثنين المقبل، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان الأولي عن النسخة الجديدة من نظام iOS والتي تحمل الرقم 13 هذا العام.

لكن بالنسبة إلى موقع 9to5Mac فقد حصل على صور مسربة للنظام الجديد أظهرت بعض ميزاته القادمة وكيف ستظهر على هواتف آبل بعد تحديثها.

ومن الواضح أن التركيز في النظام الجديد سيكون على الوضع المظلم الذي سيعمل على مستوى النظام بأكمله وسيتيح للمستخدمين تحويل واجهة هواتفهم إلى ألوان مظلمة مناسبة للعمل في الليل ومساعدة على توفير البطارية.

حيث اختارت شركة آبل ألوان مظلمة متعددة لهذا الوضع بدلاً من الاعتماد على لون مظلم واحد، وسيمكن تنشيط هذا الوضع بسهولة من قائمة الإعدادات أو من خلال رمز خاص متواجد في الواجهة الرئيسية.

الصور المسربة أظهرت أيضاً تحديثات في طريقة التقاط صورة لشاشة هواتف وأجهزة آبل في النظام الجديد مع إضافة مجموعة من الأدوات التي تساعد على تحرير الصورة بعد التقاطها.

وعلى ما يبدو فإن تطبيق Reminders لإضافة التذكيرات قد حصل على مزايا جديدة في النظام القادم مع إضافة أقسام منفصلة للتنبيهات والتذكيرات.

كما وأفادت بعض التقارير السابقة بأن الشركة عملت على دمج تطبيق Find my Friends وتطبيق Find my iPhone في تطبيق واحد باسم Find my، وهو ما يظهر بشكل واضح في الصور الجديدة.

النظام الجديد سيشمل أيضاً تطبيق صحّي مجدد بمزايا جديدة ومفيدة، فضلاً عن تطبيق خرائط محدّث ودعم محلي لاستخدام جهاز الآيباد iPad كشاشة Mac ثانوية.

جميع هذه التفاصيل وغيرها من الأمور التي لم يُكشف عنها بعد ستكون حاضرة في يوم الإعلان عن النظام الجديد بشكل رسمي خلال مؤتمر الشركة للمطورين الاسبوع القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...