الشركة المطوّرة لتطبيق TikTok ستطلق هاتف ذكي خاص بها

الهاتف سيمتلك مسبقاً جميع تطبيقات الشركة وخدماتها

نشرت صحيفة Financial Times تقريراً جديداً قالت فيه أن شركة ByteDance التي تقف وراء تطبيق TikTok الشهير ستعمل على إطلاق هاتف ذكي خاص بها قريباً.

سيأتي الهاتف محملاً وبشكل مسبق بالعديد من تطبيقات الشركة، والتي تشمل تطبيق الأخبار Jinri Toutiao وتطبيق TikTok، ووفقاً لبعض الشائعات، سيأتي الهاتف مع خدمة جديدة للاستماع إلى الموسيقى لم يُعلن عنها بعد.

يقول تقرير الصحيفة أن Zhang Yiming الرئيس التنفيذي لشركة ByteDance حلم منذ فترة طويلة ببناء هاتف ذكي مليء بالتطبيقات المحملة مسبقاً.

وأكدت الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها عقدها مع شركة Smartisan للهواتف المحمولة في وقت مبكر من هذا العام، قائلةً أنها حصلت على محفظة براءات اختراع وعلى عمل بعض موظفي Smartisan.

ادعت ByteDance وقتها أن هذا التعاون سيساعدها على استكشاف قطاع التعليم، لكن الأخبار الأخيرة تكشف أن الاتفاق الأخير كان له هدف آخر وهو بناء هاتف ذكي.

لا يقدم التقرير تفاصيل حول تصميم الهاتف أو السوق المقصود، على الرغم من أنه يشير إلى أن ByteDance يمكن أن يعوقها عداء الحكومة الأمريكية لشركات الاتصالات الصينية.

واجهت ByteDance أيضاً مشاكل في الهند، حيث عملت الحكومة الهندية على حظر تطبيق TikTok بعد أن رأته بمثابة سبب رئيسي للتدهور الثقافي في البلاد، لكن الحظر تم رفعه بعد أيام قليلة.

بشكل عام، فإن تقرير الصحيفة يشك بشدة في آفاق نجاح الهاتف، ويذكّر بمشاريع مماثلة من فيسبوك Facebook وأمازون Amazon اللتان قد سبق وأطلقتا هواتف محمّلة مسبقاً بتطبيقات خاصة، لكن كل من الشركتين أوقفت منتجاتها بعد فترة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...