عملة فيسبوك الرقمية ستكون جاهزة للاستخدام بداية العام القادم

تحويل الأموال بين دول العالم بشكل آمن ومُعترف به

نشرت وكالة BBC News تقريراً قالت فيه أن شركة فيسبوك Facebook ستعمل على إطلاق عملتها الرقمية بحلول الربع الأول من العام القادم 2020.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل حول عملتها الرقمية هذا الصيف قبل أن تبدأ الاختبارات في وقت لاحق من العام الحالي.

وبحسب ما ورد، ستكون العملة المشار إليها داخلياً باسم GlobalCoin متاحة في حوالي 12 دولة عند إطلاقها، حيث من المتوقع أن تقدّم طريقة آمنة ومعترف بها عالمياً لتحويل الأموال والدفع الإلكتروني دون الحاجة إلى حساب مصرفي.

ستحتاج العملة إلى التغلب على العديد من العقبات الفنية والتنظيمية قبل إطلاقها، ووفقاً لتقرير الوكالة فقد التقى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك الشهر الماضي مع Mark Carney محافظ بنك إنجلترا لمناقشة فرص ومخاطر العملة الرقمية المخطط لها.

ومع ذلك، قد يكون على فيسبوك مهمة أصعب في الهند والتي اتخذت موقفاً عدائياً تجاه العملات الافتراضية.

وتشير التقارير السابقة إلى أن الهند كانت نقطة تركيز رئيسية للعملة الجديدة، حيث تأمل فيسبوك أن تسمح للمغتربين الهنود في الخارج بإرسال الأموال إلى عائلاتهم باستخدام واتساب WhatsApp.

تجري الشركة محادثات أيضاً مع وزارة الخزانة الأمريكية، وكذلك شركات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون Western Union لمناقشة القضايا التشغيلية والتنظيمية المتعلقة بالعملات المشفرة.

سمعنا أولاً عن طموحات العملة المشفرة في فيسبوك قبل عام من الآن، عندما تم الإبلاغ عن أن David Marcus الذي عمل سابقاً في مجلس إدارة Coinbase وكان رئيس PayPal بين عامي 2012 و 2014 يقود قسم العملات الرقمية المشفرة الجديد للشركة.

تشير التقارير إلى أنه يمكن تصميم العملة لتكون عملة مستقرة، مع ربط قيمتها بقيمة العملة الأمريكية (الدولار الأمريكي) في محاولة لتقليل التقلبات.

ومع ذلك، حتى بدون التقلبات المرتبطة بمعظم العملات الرقمية، سيظل أمام فيسبوك الكثير من العمل لجعل مستخدميها يثقون بـ GlobalCoin بعد سنوات من الفضائح التي شوهت صورتها العامة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...