إضافات فايرفوكس تعطّلت بسبب خلل مفاجئ في المتصفح

موزيلا اعتذرت لملايين المستخدمين المتأثرين ووعدت بالحل

بدأ متصفح فايرفوكس Firefox الذي طوّرته شركة موزيلا Mozilla بعرض رسائل خطأ خاصة بالإضافات المثبتة على المتصفح، حيث احتوت هذه الرسائل على تنبيه حول الشهادات منتهية الصلاحية للإضافات المثبتة.

تسبب ذلك بتعطّل الإضافات الخاصة بالمتصفح بشكل كامل، كما لم يكن هنالك إمكانية لإعادة تنشيط هذه الإضافات أو إعادة تثبيتها من جديد.

لم تؤثر المشكلة على جميع مستخدمي المتصفح، لكنها أثرت بدرجة كافية لإثارة موجة هائلة من الشكاوى على مواقع تويتر Twitter و Reddit ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

بالنسبة لشركة موزيلا، تم الاعتراف بحدوث المشكلة الأخيرة، حيث اعتذرت الشركة في تغريدة على تويتر للمستخدمين المتأثرين وقالت أن العمل يتم الآن على حل المشكلة.

كما قال متحدث باسم موزيلا:

نأسف لوجود مشكلة حالياً في عمل الإضافات الحالية والجديدة في متصفح فايرفوكس، نحن نعرف ماهية المشكلة ونعمل بجد لاستعادة وظيفة الإضافات في أسرع وقت ممكن، سنستمر في تقديم التحديثات حول المشكلة الحالية عبر قنوات تويتر الخاصة بنا.

لم تكن هذه المشكلة خاصة بإصدار محدد من المتصفح، حيث تأثرت جميع إصدارات فايرفوكس بالمشكلة، بالإضافة إلى تأثر متصفح Tor الذي يدعم بدوره إضافات فايرفوكس.

بالنسبة لمستخدمي المتصفح المتأثرين بالمشكلة، في الوقت الحالي يجب عليهم انتظار حل المشكلة من قبل الشركة، حيث أن الحل البديل هو الانتقال إلى متصفح آخر مثل متصفح كروم Chrome، لكن هذا يتطلب نقل جميع علامات التبويب المحفوظة والإضافات والإعدادات الأخرى.

أحد الحلول التي يمكن أن تساعد في تخطي المشكلة هي إعادة تعيين تاريخ النظام قبل 4 أيار وهو التاريخ الذي انتهت فيه صلاحية الشهادات الخاصة بالإضافات، لكن هذا قد يؤدي إلى تعطل بعض التطبيقات الأخرى التي تعتمد على التوقيت الصحيح.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية تسريع جهاز الماك
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...