تسوية قضائية كبيرة وحل جميع الخلافات بين سامسونج وهواوي

إسقاط 40 دعوى قضائية خلال السنوات الثمانية الماضية

يبدو هذا العام وكأنه الموسم المناسب للتسويات القضائية الكبيرة والعالقة منذ سنوات، فبعد التسوية التاريخية بين آبل Apple و كوالكوم Qualcomm، هنالك تسوية جديدة هامة بين سامسونج Samsung و هواوي Huawei.

ربما لم يكن لدى المشاكل العالقة بين الشركتين الصينية والكورية نفس الشهرة التي سجّلتها مشاكل آبل وكوالكوم، لكن في الحقيقة فإن لدى شركة هواوي وشركة سامسونج (في الصين) أكثر من 40 دعوى قضائية متبادلة منذ 8 سنوات.

وفقاً للتقارير الجديدة ومن خلال وساطة هامة، توصلت الشركتان المذكورتان إلى تسوية لسلسلة من نزاعات الانتهاك المتعلقة ببراءات الاختراع الأساسية.

بالنسبة للترخيص المتبادل لبراءات الاختراع الأساسية في جميع أنحاء العالم، وضعت كلتا الشركتين إطاراً لاتفاقية ترخيص براءات الاختراع وتم حل جميع الدعاوى ذات الصلة، حيث بدأت الشركتان أيضاً في سحب الشكاوى.

تشير التقارير إلى أن الشركتين حاولتا إجراء مفاوضات منذ عام 2011 أو الوصول لترخيص براءات الاختراع، لكنها لم تتحقق حتى الآن، وفي السنوات الثماني الماضية رفعت الشركتان أكثر من 40 دعوى قضائية.

في وقت سابق من العام الماضي في كانون الثاني، قضت محكمة Shenzhen Intermediate People’s Court لصالح شركة هواوي في إحدى الدعاوى القضائية وقالت إن أحد هواتف سامسونج الذي يستعمل تقنية الجيل الرابع 4G ينتهك براءة اختراع خاصة بهواوي.

الآن، وتحت الوساطة المستمرة من خلال المحكمة توصلت هواوي وسامسونج أخيراً إلى تسوية، ومع ذلك لم يتم الكشف عن الشروط المحددة لهذه التسوية حتى الآن.

في الشهر الماضي، أعلنت آبل و كوالكوم القيام بتسوية دعاوى قضائية عالقة بينهما، تتضمن التسوية دفعة مالية من آبل إلى كوالكوم بالإضافة إلى اتفاقية توريد شرائح المودم إلى آبل.

في وقت لاحق، تم الكشف عن أن شركة أبل ستدفع 4.5 مليار دولار على الأقل لشركة كوالكوم كجزء من الاتفاقية، لذلك من المحتمل أن التسوية الجديدة بين هواوي وسامسونج قد تتضمن شروط مماثلة سيتم الكشف عنها لاحقاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...