مصنّعو أغطية الحماية أكّدوا تصميم الآيفون القادم المثير للجدل

مع بروز كبير للكاميرا في الواجهة الخلفية

إذا كنت تحاول إقناع نفسك بأن التسريبات السابقة التي كشفت عن تصميم غريب لواجهة آيفون الخلفية هذا العام هي تسريبات خاطئة، فربما حان الوقت حتى تبدأ بالاعتياد على هذا التصميم.

تُعد شركة آبل Apple هي الشركة الأكثر تكتماً على تصميم وأسماء ومواصفات منتجاتها المستقبلية مثل هواتف الآيفون، لكن من الواضح أن الشركة أصبحت في السنوات الأخيرة غير قادرة أبداً على المحافظة على تلك الأسرار داخل الشركة.

فتصميم iPhone X في عام 2017 الذي أزال ماسح البصمة وأضاف قطعاً في الشاشة قد تسرّب قبل أشهر من إطلاق الهاتف، ورغم تشكيك الكثيرين بصحة هذه التسريبات إلا أن الهاتف جاء مطابقاً للتسريبات التي تبين أنها صحيحة.

ربما لم يهتم الكثيرون بتسريبات الآيفون في العام السابق 2018 لأن الهواتف كانت مطابقة بالتصميم لهاتف عام 2017، لكن هذا العام تعود التسريبات لتشعل جدلاً جديداً بسبب اعتماد الشركة على تصميم جديد في الواجهة الخلفية.

التصميم الجديد يأتي بسبب اعتماد الشركة على عدسة ثالثة في الواجهة الخلفية، وبالتالي فإن التغيير الأكبر في تصميم هذا العام سيكون في ترتيب العدسات الثلاث.

حصلنا سابقاً على تسريبات حول الشكل الجديد للعدسات، والآن تأتي تسريبات جديدة من مصنّعي أغطية الحماية الذين أكّدوا التصميم الجديد من خلال تسريب شكل الأغطية التي سيتم تصنيعها.

بشكل مشابه لمنطقة الكاميرات المربعة الخاصة بشركة هواوي Huawei في هاتف Mate 20 ولمنطقة الكاميرات المستطيلة الخاصة بشركة سامسونج Samsung في هاتف S10 Plus، فإن آبل ستضيف منطقة مخصصة للكاميرات.

سيكون شكل هذه المنطقة أقرب لتلك التي رأيناها في هاتف هواوي، إلا أن ترتيب الكاميرات الثلاث مع ضوء الفلاش ضمن المنطقة مربعة الشكل سيأخذ شكلاً اعتبره البعض فوضوياً وغير ملائماً.

والأسوأ من ذلك، فإن المنقطة المخصصة للكاميرات ورغم ضخامتها ستكون بارزة بشكل واضح عن جسم الهاتف، وهي المشكلة ذاتها التي تعاني منها هواتف آبل السابقة، ولكنها تبدو أسوأ هذا العام نظراً لزيادة حجم المنطقة البارزة.

علمنا سابقاً أن خليفة هاتف iPhone XR الذي يُوصف بأنه الهاتف الاقتصادي للشركة سيحصل على كاميرا إضافية لكاميرته الخلفية الوحيدة، وعلى ما يبدو وبحسب التسريبات الجديدة فإنه سيمتلك نفس المنطقة مربعة الشكل.

بالطبع ما زال هنالك المزيد من الوقت حتى الإعلان الرسمي عن هواتف الآيفون لهذا العام في الشهر التاسع، ومع أن الفرصة باتت قليلة جداً لتراجع الشركة عن هذا التصميم، فإننا نتمنى على الأقل أن تحسّن من تصميمها العام وأن تخفف من بروزها.

مقالات قد تعجبك:

برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...