تسريبات جديدة كشفت عن التصميم الخاص بآيفون هذا العام

ترتيب غريب للكاميرات في الواجهة الخلفية

أشارت الشائعات السابقة إلى إمكانية قيام شركة آبل Apple بطرح ثلاثة هواتف آيفون هذا العام بشكل مشابه للخطة التي اتبعتها العام الماضي عندما أطلقت هاتفين أساسيين وهاتف ثالث بمواصفات مخفضة.

واحدة من الميزات التي أصبحت شبه مؤكدة هي انتقال آبل لاستخدام عدد من العدسات الخلفية هو أكبر حتماً من العدد المستخدم في أحدث هواتفها والذي كان يتضمن وجود عدستين فقط.

وهو انتقال مهم نظراً لأن جميع الشركات المنافسة تقريباً بدأت تستخدم ثلاث أو أربع عدسات في الكاميرا الخلفية، الأمر الذي قد يؤثّر سلباً على المنافسة مع هذه الشركات فيما لو بقيت آبل على العدستين فقط.

لكن مع توافد الأخبار والشائعات والتي تفيد باستعمال أكثر من عدسة خلفية بدأت التوقعات حول التصميم الذي ستتبعه آبل في ترتيب عدساتها الخلفية.

مؤخراً انتشرت صورة على شبكة الإنترنت لما يمكن أن يكون الإطار المعدني المتوسط في هيكل أحد نماذج هواتف الآيفون القادمة.

أشارت بعض المصادر إلى أن هذا الإطار هو أحد القطع الخاصة بالنسخة المتوسطة من هواتف الآيفون المرتقبة، والتي يمكن أن تحمل الاسم iPhone XI.

أبرز ما يمكن ملاحظته في الإطار المعدني المسرب هو شكل وترتيب الكاميرات الخلفية، حيث على ما يبدو قد تتبع آبل ترتيباً غريباً في اصطفاف العدسات الخلفية مع الفلاش، وهو ترتيب كان قد ظهر سابقاً في بعض التسريبات القديمة.

بحسب الصورة فإن الشركة ستحافظ على الكامرتين العموديتين في الجهة الجانبية من الهاتف كما في هواتف الآيفون السابقة، لكن ستنضم عدسة ثالثة لتقع بجانب العدستين السابقتين وفي منتصف المسافة بينهما.

هنالك مربع فارغ أعلى العدسة الثالثة ومربع آخر موجود أسفلها، حيث من المتوقع أن يكون المربع العلوي مخصصاً لضوء الفلاش، في حين يمكن أن يكون المربع السفلي مخصصاً لمستشعر ثلاثي الأبعاد مثل مستشعر TOF.

حسناً، كيف سيبدو التصميم إذاً؟ حتى الآن لا توجد صور مسربة حقيقية للتصميم ولا حتى لنماذج تجريبية منه، لكن مع تسريب الإطار المعدني قام بعض المختصين بإنتاج صور حاسوبية متوقعة للتصميم النهائي.

قد يرى البعض أن هذا التصميم غريب وغير مرحب به، لكننا نفضّل دائماً الانتظار حتى نحصل على صور للمنتج النهائي، وذلك لأن التصميم النهائي قد يختلف تماماً عن الصور المتوقعة، إلا أن ترتيب الكاميرات بهذا الشكل أصبح أمراً متوقعاً إلى حد كبير.

مقالات قد تعجبك:

كيفية وصل سماعات AirPods مع كمبيوتر ويندوز أو ماك أو مع هواتف أندرويد أو آيفون
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...