مايكروسوفت لمّحت إلى تطويرها لنظام تشغيل جديد بالكامل

قد يكون مستقلاً عن ويندوز وبميزات هامة ومطلوبة

أثناء مشاركة شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت Microsoft في معرض Computex الذي عُقد مؤخراً، تم التلميح بشكل رسمي إلى نيّة الشركة تطوير نظام جديد بالكامل سيحتوي على الكثير من الميزات التي لطالما تم المطالبة بها سابقاً.

حيث صعد Nick Parker نائب رئيس الشركة للمبيعات الاستهلاكية على خشبة المسرح ليتحدث عن بعض التفاصيل العامة والأفكار المطروحة حول نظام مايكروسوفت الجديد.

وكان من اللافت للانتباه أنه وأثناء حديث مسؤول الشركة عن النظام الجديد فإنه لم يذكر النظام ويندوز في حديثه ولم يتحدث عن مشروع الشركة Windows Lite الذي سمعنا عنه سابقاً، الأمر الذي فسّره البعض بأن النظام الجديد سيكون مستقلاً تماماً عن ويندوز.

في حديثه على مسرح Computex، قال Nick Parker أن مايكروسوفت تستعد لأنواع جديدة من الأجهزة الذكية ستبدأ بالانتشار في الأسواق، ومن الطبيعي أن تتطلب تلك الأجهزة نظام تشغيل حتى تستطيع العمل.

وهنا يأتي دور مايكروسوفت الهام من خلال عملها على تطوير نظام جديد أسمته بالنظام الحديث modern OS والذي يتضمن مجموعة واسعة من الميزات الذكية والهامة.

على سبيل المثال، كانت هنالك الكثير من المطالبات السابقة من أجل تحسين تجربة التحديثات في نظام ويندوز والتي يعتبرها البعض مزعجة للغاية، لكننا لم نرَ إلا خطوات متواضعة من مايكروسوفت في هذا المجال.

لكن في النظام الجديد الذي تحدّثت عنه الشركة، وعدت مايكروسوفت بتجربة تحديثات مختلفة كلياً، حيث أن عملية تحميل وتثبيت التحديثات ستتم في الخلفية بشكل تلقائي وغير مرئي، وتم وصف عملية تحديث النظام الجديد بالحتمية والموثوقة والفورية.

أكّدت مايكروسوفت على أن النظام الجديد سيكون آمناً بشكل كبير ومؤلف من مجموعة من الطبقات المنفصلة عن بعضها، وسيعتمد بشكل أكبر على الخدمات السحابية من أجل هذا الغرض.

كما وقالت الشركة بأن نظامها الغامض سيكون متوافقاً وبشكل كامل مع شبكات الجيل الخامس، وسيعمل مع مجموعة واسعة من وسائل الإدخال مثل القلم أو الأوامر التي تعتمد على الصوت أو اللمس أو حتى النظر.

وعلى ما يبدو فإن مايكروسوفت مستعدة الآن فقط لإعطاء تلميحات حول ما يمكن أن نتوقعه من النظام القادم دون كشف أية تفاصيل إضافية، ولكن بجميع الأحوال من الجيد رؤية الشركة مهتمة بمستقبل أنظمة التشغيل ومصممة على إكمال سيطرتها على هذا السوق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...