ظهور مشكلة الضغطات الوهمية على بعض شاشات OnePlus 7 Pro

ما مدى خطورة المشكلة وكيف ردّت الشركة؟

يُعد هاتف OnePlus 7 Pro واحداً من أفضل هواتف النصف الأول من العام وأكثرها قوّة، وهو ما أكّدته نتائج اختبارات المتانة والكاميرا والشاشة الأخيرة على الجهاز، فضلاً عن اختبارات الأداء التي أثبت فيها الهاتف الجديد قوته.

كان سعر الهاتف الجديد هو نقلة نوعية في سياسة التسعير التي تتبعها شركة OnePlus والتي اعتدنا على أسعارها المناسبة والمنافسة، لذلك عندما يزداد السعر فإنك تتوقع الحصول على هاتف بمواصفات عالية وبجودة تصنيع عالية تنفي حدوث أية مشاكل.

بالنسبة للمواصفات، فقد حقق الهاتف هدفه بامتلاكه لأفضل المواصفات التقنية الموجودة في ساحة الهواتف المحمولة، لكن بالنسبة لظهور المشاكل، فإنه للأسف لدينا هنا بعض الأخبار السيئة.

عبّر العديد من المستخدمين الذين قاموا بشراء الهاتف مؤخراً عن استغرابهم من وجود ضغطات وهمية على شاشة الهاتف كما لو أن هنالك شخص ما يضغط بإصبعه على الشاشة.

وعلى ما يبدو فإن هذه الحادثة هي عبارة عن مشكلة في الشاشة لأن تلك الضغطات الوهمية كانت تحدث دون أن يضغط أحد على الشاشة، وفي بعض الحالات حدثت عندما كان الهاتف في وضع الخمول.

ردّت OnePlus سريعاً على ظهور تلك المشكلة في أهم هواتفها وأغلاها ثمناً، وقالت أنها تلقت التقارير اللازمة وأنها على دراية كاملة بالمشكلة وستتعامل معها كأولوية قصوى حتى تصل إلى الحل.

الجدير بالذكر أن المشكلة لم تظهر على جميع وحدات الهواتف، ولكن نأمل فقط أن تكون تلك الضغطات الوهمية مجرد مشكلة يمكن حلّها من خلال تحديث عاجل، وإلا فإن المشكلة ستدل على وجود خطأ ما في شاشة الهاتف.

الأمر الذي سيكون محرجاً جداً للشركة التي اعتمدت على الشاشة كونها من أقوى نقاط التسويق للهاتف، فضلاً عن كونها أوّل شاشة OLED تدعم معدل تحديث 90 هرتز.

بحسب التقارير التي تحدثت عن المشكلة، فإن الضغطات الوهمية قد ظهرت بشكل واضح عند استخدام تطبيق CPU-Z، ولكن بعض المستخدمين الآخرين واجهوا نفس المشكلة في تطبيقات الرسائل والتطبيقات الأخرى.

من المتوقع أن تصل الشركة للحل خلال الأيام القليلة القادمة إما من خلال إرسال تحديث طارئ أو استبدال الوحدات التي تعاني من هذه المشكلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...