هاتف OnePlus 7 Pro حقّق نتائج متميزة في أهم الاختبارات

متانة عالية وكاميرا احترافية وشاشة مثيرة للإعجاب

أطلقت الشركة الصينية OnePlus هاتفها الرائد والمخصص للمنافسة هذا العام OnePlus 7، ولكن التركيز الأكبر كان هذه المرة على النسخة القوية التي تم إطلاقها من الهاتف والتي جاءت باسم OnePlus 7 Pro.

أبرز ما يميز النسخة القوية هو الارتفاع الواضح في السعر، حيث تخلّت الشركة رسمياً عن سياستها المنافسة في الأسعار وبدأت باستخدام أرقام كبيرة في تسعير هواتفها كما هو الحال في الشركات العملاقة.

وبغض النظر عن مدى تقبّل الجمهور للأسعار الجديدة، إلا أن هذا السعر المرتفع نسبياً يبدو أن الهاتف الجديد يستحقه نوعاً ما، على الأقل نظراً إلى نتائج الاختبارات التي وصلت إلى شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية.

اختبارات JerryRigEverything للصلابة:

وصل هاتف OnePlus 7 Pro إلى قناة JerryRigEverything على اليوتيوب والمخصصة لاختبار متانة وصلابة وقوة تحمل أجدد الهواتف، والنتائج الخاصة بهاتف OnePlus الجديد تبدو ممتازة.

فالسعر المرتفع نسبياً للجهاز انعكس إيجاباً على صلابة الهاتف وجودة مواد التصنيع المستخدمة، بدءاً من الشاشة التي قاومت الخدوش مثلها مثل شاشات الهواتف الراقية وحتى المستوى السادس من مقياس Mohs.

وبالحديث عن الشاشة، فقد أثبت ماسح البصمة المدمج بها قدرته على العمل بشكل سلس وسريع حتى في حال تعرضت المنطقة التي تحتويه من الشاشة إلى خدوش قوية.

وعلى الرغم من أن الكثير من المستخدمين كانوا غير مقتنعين بفكرة الكاميرا الأمامية المنبثقة التي استخدمها الهاتف نظراً إلى سهولة تضررها، فقد أكّدت الشركة أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات بهدف حماية الكاميرا.

تم تصمم الكاميرا الأمامية كي تخرج من جسم الهاتف بالآلية المنبثقة وتعود بعد الانتهاء من استخدامها عدداً كبيراً من المرات يصل إلى 300 ألف مرة، كما تتميز هذه الكاميرا بأنها تعود مباشرةً إلى داخل جسم الهاتف عند اكتشاف سقوطه من ارتفاع عالٍ لمنع تضررها.

اختبارات الانحناء أيضاً كانت مميزة للهاتف، حيث أثبت OnePlus 7 Pro بأنه لا يمكن ثنيه بسهولة، وأثناء محاولة ثنيه في الاختبار لم ينكسر الزجاج الأمامي أو الخلفي ولم يتعرض الهاتف للضرر.

اختبارات DisplayMate للشاشة:

يُعتبر موقع DisplayMate واحداً من أفضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تقييم شاشات الهواتف المحمولة، وقد أصدر الموقع مراجعته الكاملة لشاشة OnePlus 7 Pro.

تم إعطاء علامة A+ لشاشة الهاتف، وتم وضعها في مركز أفضل الشاشات المتوافرة في السوق جنباً إلى جنب مع شاشات الهواتف الأكثر شهرةً مثل Galaxy S10 و iPhone XS Max.

تمتاز شاشة الهاتف بحسب مراجعة الموقع بدقة ألوان عالية وتباين ممتاز للصورة، وهي من نوع Fluid AMOLED وتدعم معيار HDR10+ وكذلك معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.

تصف مراجعة الموقع شاشة الهاتف بأنها الأقرب إلى الكمال وأنها واحدة من أفضل الشاشات التي تم اختبارها من قبل فريق DisplayMate مع التأكيد بأنها ستعطي تجربة استخدام رائعة للمستخدم.

اختبارات DxOMark للكاميرا الخلفية:

زار هاتف OnePlus الجديد منصة DxOMark لاختبار الكاميرات، وحققت كاميرا الهاتف الخلفية الثلاثية 111 نقطة على مقياس المنصة.

وتُعتبر هذه النتيجة متميزة جداً، حيث أنها ثاني أفضل نتيجة سجّلتها اختبارات المنصة على الإطلاق، وذلك بعد هاتفي Galaxy S10 5G و Huawei P30 Pro والذي نال كل منهما 112 نقطة.

تتمتع كاميرا الهاتف بإعادة إنتاج متميزة للون، مع تسجيل أقل نسبة ممكنة من الضجيج أثناء التصوير في البيئات التي تكون فيها الإضاءة جيدة.

بالنسبة لوضع البورتريه وعزل الجسم عن الخلفية، فإن هاتف OnePlus الجديد يقدّم أداءً منافساً للهواتف الأفضل في هذا المجال مثل هاتفي سامسونج وهواوي المتواجدين في المركز الأول.

تصوير الفيديو كان جيداً رغم ملاحظة الموقع حول نظام تثبيت الصورة أثناء الجري أو الحركة والذي يبدو أقل من الهواتف المتواجدة في المركز الأول، ولكن بشكل عام فإن OnePlus 7 Pro يقدّم إمكانية لإنتاج فيديوهات احترافية.

للمهتمين بنتائج الاختبارات أو للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء الهاتف، يمكن قراءة مراجعة موقع DxOMark للكاميرا الخلفية من هنا، كما يمكن الاطلاع على تقرير DisplayMate حول شاشة الهاتف من هنا، أما اختبارات الصلابة من قناة JerryRigEverything فيمكن مشاهدتها من الفيديو التالي:

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...