آبل قررت استرجاع بعض حواسيب MacBook Pro

نتيجة ارتفاع حرارة البطارية بشكل خطير

لا يمكن اعتبار مشكلة ارتفاع درجة حرارة بطاريات الأجهزة الإلكترونية مسألة اعتيادية أو يمكن التهاون في حلها، فحادثة انفجار بطارية هاتف Note 7 ما زالت عالقة في رؤوسنا حتى اليوم وخسائرها كانت كارثية بالنسبة لسامسونج Samsung.

لذلك فإنه لا يمكن لشركة آبل Apple أن تخفي تلك المشكلة التي اعترفت بها حديثاً حيث قررت استدعاء بعض حواسيب MacBook Pro إنتاج عام 2015 المزوّدة بشاشة Retina.

وقالت الشركة أن بطاريات عدد من تلك الحواسيب قد ارتفعت حرارتها بشكل خطير وكافٍ لتهديد سلامة المستخدم، الأمر الذي دفعها لاسترجاعها بأسرع وقت.

بحسب الشركة فإن هناك عدداً محدوداً من الوحدات المتأثرة، والتي تم بيعها بين أيلول 2015 وشباط 2017.

يمكن أن يمثّل ذلك عدداً كبيراً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال تلك الفترة، لكن الشركة باعت هذا الجيل الثالث من MacBook Pro بين عامي 2012 و 2018، لذلك نحن بالتأكيد لا نتحدث عن كل حاسوب بحجم 15 بوصة تم بيعه.

لكن إذا كنت تعرف شخصاً يمتلك هذا الطراز من الحاسوب، فربما ستحتاج لدفعه للتأكد من الرقم التسلسلي الخاص بحاسوبه على موقع آبل الرسمي للتأكد من سلامة البطارية.

تقول الشركة إنها ستستبدل البطارية مجاناً لأي حاسوب محمول يحتاج إلى ذلك، لكن الأخبار السيئة هي أنك ستحتاج إلى إرسال الحاسوب الخاص بك إلى أحد مراكز إصلاح شركة آبل.

وقد يستغرق تقدير الشركة للإصلاح من أسبوع إلى أسبوعين، هذا وقت طويل خاصة إذا كنت بحاجة إلى هذا الحاسوب للعمل، كما تقول آبل أن هذا لن يمدد فترة الضمان.

بشكل عام، تؤكد الشركة إن الاستدعاء لا يؤثر على أي أجهزة MacBook أخرى، لذلك لا يجب أن يؤثر ذلك على جهاز MacBook Pro الأصغر بحجم 13 بوصة مع شاشة Retina التي تم بيعها أيضاً في الفترة المحددة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نيسان الماضي، أصدرت الشركة أيضاً استدعاءً متعلقاً بالبطارية لبعض أجهزة MacBook Pro مقاس 13 بوصة لعام 2016، لكن ذلك لم يُعد مشكلة في الأمان.

حاول موقع The Verge التواصل مع الشركة للاستعلام عن سبب مشكلة ارتفاع درجات حرارة البطارية بهذا الشكل الذي يهدد سلامة المستخدم، لكن الشركة تفادت هذه الأسئلة

تدرك آبل أنها واجهت مشكلة في سمعة حواسيب MacBook Pro الجديدة منذ عام 2016، ومن الواضح أنها كانت تأخذ تلك المشاكل بجدية أكبر خلال العام الماضي.

حيث قدمت إصلاحات مجانية وبرامج استبدال لوحة المفاتيح للمشكلات التي ربما تجاهلتها الشركة سابقاً.

يعتقد المحلل Ming-Chi Kuo وهو أحد أكثر المصادر الموثوقة لشائعات آبل، أن الشركة ستطلق تصميماً جديداً بالكامل بحجم 16 بوصة لأجهزة MacBook Pro في وقت لاحق من هذا العام.

إذا كنت تمتلك حاسوب MacBook Pro تم بيعه خلال الفترة المحددة أو تعرف شخصاً يمتلك مثل هذا الحاسوب، سيكون من المفيد الدخول إلى موقع الشركة الرسمي للتأكد من الرقم التسلسلي من هنا.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...