واتساب هدّدت كل من يسيء استخدام منصتها بإجراءات قانونية

العمل على محاربة انتشار النسخ المعدّلة من التطبيق

يُعد تطبيق واتساب WhatsApp للتراسل الفوري واحداً من أشهر تطبيقات المراسلة في الوقت الحالي إن لم يكن أشهرها على الإطلاق، ولكن للأسف فإن استخدام التطبيق انحرف إلى أماكن أخرى في الكثير من الأحيان.

حيث تم استخدام التطبيق سابقاً لنشر مجموعة كبيرة من الشائعات والأخبار الكاذبة والمغلوطة والتي كان لها تأثيرات عالمية كبرى وخاصةً في أحداث محددة مثل الانتخابات.

لم تدخّر الشركة جهداً في سبيل محاربة انتشار الأخبار الكاذبة، ولا سيما فيما يتعلق بإعادة توجيه الرسائل إلى متصلين آخرين حيث تُعدّ هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق استخداماً لنشر الشائعات.

فرضت واتساب مجموعة من القوانين الجديدة لإعادة توجيه الرسائل، حيث حدّدت عدد الأشخاص الذين يمكنهم استقبال الرسائل المعاد توجيهها، كما تم تأشير هذه النوعية من الرسائل بإشارة محددة للدلالة على أنها رسالة مُعاد توجيهها وليس رسالة من كتابة المرسل.

جميع تلك التعديلات السابقة جاءت في النسخ الأخيرة من التطبيق، ولكن للأسف فإن الشركة لم تستطع فرض استخدام تلك النسخ على جميع المستخدمين.

حيث تنتشر العديد من النسخ المعدّلة من واتساب التي تلغي كل الإجراءات السابقة والتي تسمح بنشر الأخبار الكاذبة بصورة أسرع وأكثر فعالية.

الهند واحدة من الدول التي يتم فيها استعمال هذه النسخ المعدلة بكثرة، وقد تم توجيه العديد من التهم لتطبيق واتساب في الهند بالتسبب بشكل مباشر بنشر شائعات أو أخبار مغلوطة كان لها نتائج كارثية.

العديد من الشركات والمطورين البرمجيين قاموا بتصميم نسخ معدلة ليتم نشرها في الكثير من الدول ولا سيما في الهند، لذلك لم تجد الشركة حلاً لمحاربة انتشار تلك النسخ إلا بالتهديد بالمحاكم والإجراءات القانونية.

حيث أصدرت واتساب بياناً قالت فيه أنها ستلاحق كل من سيعمل على إساءة استخدام منصتها للتواصل، وكل من سيستعملها من أجل تحقيق أهداف محددة.

لم توضح الشركة نوعية الإجراءات القانونية التي سيمكن أن تتخذها بحق المخالفين، ولكنها توعّدتهم بأن اللقاء سيكون في المحاكم القضائية، فهل ينجح هذا التهديد في خفض انتشار النسخ المعدلة من التطبيق؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...