هواوي أجّلت إطلاق هاتفها القابل للطي حتى شهر أيلول

وهاتف سامسونج القابل للطي لن يتم إطلاقه قبل نوت 10

قامت شركة هواوي Huawei بتأجيل إطلاق هاتفها القابل للطي Mate X إلى شهر أيلول القادم على أقل تقدير بحسب المعلومات التي حصل عليها موقع CNBC من الشركة نفسها.

وبحسب تلك المعلومات فإن سبب التأجيل هو إجراء المزيد من الاختبارات من أجل التأكد من جاهزية الهاتف وقدرته على تحمل آلية الفتح والإغلاق، خاصة بعد المشاكل والكسور التي ظهرت في هاتف Galaxy Fold الخاص بشركة سامسونج Samsung.

وقال متحدث باسم الشركة لموقع CNBC أن هواوي لا تريد إطلاق منتج من الممكن أن يدمّر سمعتها، في إشارة واضحة إلى المشاكل التي ظهرت في هاتف سامسونج القابل للطي.

وعلى الرغم من تأكيد الشركة بأن سبب تأجيل إطلاق الهاتف هو إجراء المزيد من الاختبارات، فإن بعض المحللين توقعوا أن السبب الحقيقي وراء التأجيل هو الحظر الأمريكي المطبّق على الشركة.

حيث ومنذ وضع هواوي على قائمة الكيانات المحظورة في الولايات المتحدة، فقدت الشركة العديد من شركائها الأمريكيين، وبالأخص شركة جوجل Google التي كانت تزوّد هواتف هواوي بنظام الأندرويد.

حتى الآن لا توجد تفاصيل واضحة حول نظام الهاتف المرتقب من هواوي والقابل للطي، حيث قالت بعض المصادر بأن الهاتف سيُشحن مع نظام الأندرويد لأن الإعلان عنه قد تم قبل توقيع قرار الحظر الأمريكي.

في حين رجّحت بعض المصادر الأخرى وجود مشاكل حالية بين هواوي وجوجل بعد قرار الحظر، الأمر الذي قد يدفع بهواوي في نهاية المطاف إلى شحن الهاتف مع نظامها البديل عن نظام الأندرويد.

تم الكشف عن جهاز Mate X في شهر شباط الماضي وتم الإشادة به من قبل البعض باعتباره المنتج الجديد الواعد من الأجهزة القابلة للطي رغم سعره المرتفع الذي وصل إلى 2600 دولار أمريكي.

وعلى ما يبدو فإن لعنة الأجهزة القابلة للطي ما زالت مستمرة لدى شركة سامسونج التي أجلت سابقاً إطلاق هاتف Galaxy Fold بعد المشاكل التي ظهرت في شاسته.

ورغم بعض الترجيحات التي توقعت إطلاق الهاتف خلال هذا الشهر، حسمت الشركة تلك الإشاعات واعترفت أن إطلاق الهاتف لن يكون في أي وقت قريب.

وبالتالي أصبح من الواضح أن Galaxy Fold لن يبصر النور قبل أن يخرج Galaxy Note 10 إلى العلن في شهر آب القادم على أقل تقدير.

يتوقع البعض أن الشركة ستذهب للإعلان عن الهاتفين معاً في نفس الحدث، رغم أن إطلاق هاتفين رائدين بشاشات كبيرة في نفس الوقت يمكن أن يؤثر على نسب المبيعات الخاصة بهما.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...