سامسونج قد تعمل على إزالة جميع الأزرار في Note 10

مع توقعات بإزالة منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس أيضاً

مع دخولنا فصل الصيف، فإن هذا يعني بالنسبة لمحبي وجمهور شركة سامسونج Samsung الدخول في موسم التسريبات والأخبار المتعلقة بواحد من أهم هواتف النصف الثاني من العام، إنه بالتأكيد Galaxy Note 10.

وبعد أن أثارت الجدل بعض التسريبات السابقة التي اقترحت تغيير ترتيب كاميرات الهاتف في الواجهتين الأمامية والخلفية، لدينا اليوم تسريبات جديدة قد تبدو أكثر أهمية من موضوع التصميم الخارجي.

بحسب المعلومات التي حصل عليها موقع Android Police فإن سامسونج قد تعمل على إزالة الأزرار الفيزيائية في جهازها القادم في نسخة واحدة على الأقل من النسخ التي سيتم إطلاقها من هاتف Note 10.

هذا يعني أن زر التشغيل أو زر الطاقة المتعارف على وجوده في جميع الأجهزة مع أزرار التحكم برفع الصوت أو خفضه بالإضافة إلى زر المساعد الرقمي Bixby ستختفي جميعها من هاتف الشركة.

لا يبدو أن إزالة زر المساعد الرقمي سيحبط الكثير من المستخدمين، حيث لم تنجح الشركة كثيراً في إقناع مستخدميها بأهمية هذا الزر، لكن بالنسبة إلى أزرار الطاقة والتحكم بالصوت فإن إزالتها ستكون مفاجئة للغاية.

تقترح التقارير الأخيرة بأن الشركة ستعتمد على مناطق حساسة للمس على جوانب الهاتف من أجل تشغيل الهاتف أو التحكم بصوته، وهذا يذكّرنا بالبصمة الجانبية في هاتف Galaxy S10E التي يمكن تشغيل الهاتف من خلالها.

وبالنسبة للصوت، فإنه سيتم التحكم به من خلال مناطق حساسة تتوضع في نفس المكان المخصص لأزرار الصوت التي اعتدنا على وجودها سابقاً، حيث من الواضح أن الشركة تريد تقديم هاتفها الجديد دون أزرار.

ربما ينظر البعض إلى هذه الخطوة على أنها أمر مرحّب به أو قد لا يفضلها البعض الآخر، لكن من المؤكد أن الجميع متفق على أن إزالة منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس ستكون واحدة من الخطوات السلبية.

إذ يذكر التقرير بأن هذا المنفذ سيختفي أيضاً من هاتف الشركة القادم، وهو أمر غير مفاجئ بعد صدور العديد من التقارير السابقة التي أكّدت أن هاتف Galaxy S10 سيكون هاتف الشركة الرائد الأخير مع المنفذ.

من المفيد التذكير بأن جميع التقارير السابقة هي مجرد تسريبات لخطط الشركة والتي من المحتمل أن تتحول إلى حقيقة في الهاتف القادم أو أن تبقى مجرد خطط، لكن بالنسبة للمهتمين بهاتف النوت القادم فإنه يتوجب عليكم تحضير أنفسكم لهذه التغييرات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...