جوجل قد تكون أوّل من ينسخ تصميم الآيفون القادم

تسريبات جديدة لهواتف جوجل القادمة أثارت بعض الجدل

اعتدنا منذ ثلاث سنوات على إطلاق هاتف جديد من شركة جوجل Google في شهر تشرين الأول، لذلك فإننا نتوقع أن الهاتف الرابع للشركة والذي نفترض اسمه Pixel 4 والنسخة الأكبر Pixel 4 XL سيتم إطلاقهما في تشرين الأول القادم.

وعلى الرغم أن الوقت ما زال باكراً للحصول على التسريبات الخاصة بالهواتف، ولكن يبدو أن جوجل ما زالت تعاني من مشكلة الحفاظ على سرّية هواتفها القادمة!

فبعد أن تسرّبت هواتف Pixel 3 بشكل مثير للسخرية العام الماضي، يبدو أن مسلسل التسريبات الخاص بهاتفي Pixel 4 سيبدأ باكراً لهذا العام، والبداية من تصميم الهاتف.

هذا العام، لن يكون انتشار التسريبات الخاصة بالهاتف القادم هي ما يثير سخرية المتابعين، بل أن التصميم أيضاً – في حال كانت المعلومات المسربة صحيحة – سيشعل جدلاً كبيراً ولا سيّما بين محبي هواتف الأندرويد وهواتف iOS.

حيث يبدو أن جوجل ستكون الشركة الأولى التي ستعمل على نسخ تصميم هواتف الآيفون القادمة خريف العام، والتي بدأت التسريبات الأخيرة تؤكّد استخدامها لتصميم غريب في ترتيب الكاميرات في الواجهة الخلفية.

كانت تسريبات هواتف آبل القادمة أمراً مخيباً للآمال الكثير من المستخدمين الذين رأوها سيئة للغاية، لكن الغريب في الأمر أن هذا لم يمنع جوجل من نسخ التصميم ذاته في هاتف Pixel 4.

وبحسب موقع Pricebaba فإن جوجل ستعتمد على مربع بارز في الواجهة الخلفية ليحمل الكاميرات الخلفية الخاصة بالهاتف القادم والتي على ما يبدو ستكون على الأقل كاميرتين خلفيتين بدلاً من كاميرا واحدة كما اعتدنا سابقاً.

ربما لا يرى البعض أن معلومات Pricebaba قد تكون صحيحة ويمكن الوثوق بها، لكن إعادة نشر نفس التصميم من موقع OnLeaks ثم من قناة Unbox Therapy على اليوتيوب قد غيّر الأمر تماماً.

بحسب التسريبات، فإنه لا يوجد ماسح لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، الأمر الذي يوضّح أن جوجل ستنتقل للاعتماد على ماسح بصمات الأصابع المدمج بالشاشة أو لاستخدام نظام متطور ثلاثي الأبعاد للكشف عن الوجه.

قد تكون تلك التسريبات مزعجة لمحبي الهاتف أو الذين يخططون لشراء Pixel 4 هذا العام، لكن من الأفضل أن لا نستبق الأمور كثيراً، فما زال هنالك المزيد من الوقت وقد يحتوي التصميم النهائي على بعض التغييرات.

مقالات قد تعجبك:

نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...