شركة Uber ستستخدم الطائرات المسيّرة لتوصيل الطعام للعملاء

الخدمة ستكون متاحة مع سلسلة متاجر ماكدونالدز

على ما يبدو فإن خطط شركة أوبر Uber لبدء توصيل وجبات الطعام السريعة بالطائرات المسيّرة دون طيار في سان دييغو هذا الصيف تقترب من نهايتها، وفقاً لتقرير من Bloomberg Businessweek.

لاتُعد الأخبار المتعلقة بخطط توصيل الطعام بالطائرات أخباراً جديدة، فقد كانت الشركة تناقش تلك الخطط منذ شهر أيار الماضي، لكن هذه المرة فإن التقرير الأخير قد احتوى على تفاصيل إضافية عن مشروع أوبر الجديد.

لن تتم عمليات تسليم الوجبات إلى منازل العملاء بشكل مباشر كما اعتقد البعض في البداية، وبدلاً من ذلك سيتم إرسال الوجبات بالطائرات إلى نقاط محددة أسمتها الشركة مناطق هبوط آمنة.

حيث ستقوم شركة أوبر بإفراغ صندوق الطعام ونقل الوجبة باليد إلى باب منزل العميل، وقد تتضمن مناطق الهبوط الآمنة التي ستحددها الشركة أسطح سيارات أوبر المتوقفة على سبيل المثال.

تكاليف تسليم الوجبات بالطائرات المسيّرة ستكون تقريباً نفس الرسوم العادية، والتي تصل إلى حوالي 8.50 دولار في سان دييغو.

ستعمل أوبر مع سلسلة متاجر ماكدونالدز كشريك أولي للخدمة الجديدة، حيث تم تصميم باقات توصيل خاصة بإمكانها المحافظة على البرغر والبطاطا المقلية ساخنة أثناء الطيران.

تقول أوبر أن طائراتها المسيّرة يمكنها أن تقوم بعملية التسليم على مسافة 1.5 ميل في غضون سبع دقائق فقط، أسرع بكثير من الـ 21 دقيقة التي ستستغرقها عملية التسليم بواسطة السيارة أو الدراجة النارية.

لم يتم الكشف عن تاريخ إطلاق الخدمة في سان دييغو، ولكن من المتوقع أن يكون الموعد قريباً جداً، حيث قد تعمل الشركة على نقل التجربة إلى أكثر من مدينة وربما أكثر من دولة في حال أثبتت نجاحها.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...