أمازون ستدفع لك 10 دولار مقابل تتبع نشاطك على الإنترنت

الشركة ستجمع البيانات للتغلب على المنافسين

عرضت شركة أمازون Amazon دفع 10 دولار لكل مستخدم يسمح لها بتتبع نشاطه على شبكة الإنترنت وفي مواقع التسوق العالمية، وجاء هذا العرض للترويج إلى تخفيضات Prime Day التي جرت مؤخراً.

إذا قررت الاستفادة من هذا العرض، فإنك على الأرجع لن تتمكّن من ذلك لأن هذا الأمر متاح حالياً للمستخدمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيتم ذلك من خلال إضافة جديدة من قبل الشركة، وسيكون على المستخدم تثبيتها ضمن متصفح الويب الخاص به، الأمر الذي يسمح لأمازون تتبع المواقع المنافسة مثل Walmart.com أو Target.com.

ستعمل الإضافة على الوصول إلى نشاط الويب الخاص بالمستخدمين، بما في ذلك الروابط وبعض محتويات الصفحة التي يشاهدونها.

بحسب أمازون فإن الهدف الأساسي الخاص بعملية جمع البيانات هو استخدام الشركة لتلك المعلومات من أجل تحسين تسويقها ومنتجاتها وخدماتها العامة.

أيضاً من الممكن أن تعطي تلك الإضافة عندما تجمع بيانات أنشطة المستخدمين فكرة واضحة عن تفاعل المستخدم مع المواقع المنافسة لأمازون، ولماذا تم تفضيلها على موقع الشركة عند شراء المنتجات.

تأتي خطوة أمازون الجديدة لتعكس حاجة الشركات الكبيرة إلى البيانات من أجل تحسين عملها أو استخدام تلك البيانات في عمليات تدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن هذه الإضافة ليست جديدة، بل هي مُستخدمة بالفعل من قبل أكثر من 7 مليون مستخدم عبر متصفحات كروم وفايرفوكس، ولكن العرض الخاص بتقديم 10 دولار سيكون فقط للمستخدمين الذين يعملون على تحميل الإضافة للمرة الأولى.

هذا وقد قام المشرعون الأمريكيون في الآونة الأخيرة بزيادة تدقيقهم في ممارسات جمع البيانات من قبل شركات التكنولوجيا الكبيرة، واقترح مشروع قانون تم تقديمه في مجلس الشيوخ الشهر الماضي بأن تكشف المنصات الكبيرة عن المعلومات التي يجمعونها من المستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...