أمازون ستقدّم مكبر صوت منزلي ذكي من الفئة الراقية

بالإضافة إلى الإعلان قريباً عن روبوت منزلي

نشرت وكالة Bloomberg تقريراً قالت فيه أن شركة أمازون Amazon تعمل حالياً على إطلاق مكبر صوتي منزلي جديد قد يكون نسخة محدّثة من المساعد Echo لكن بميزات عالية الجودة ومن الفئة الراقية.

بحسب التقرير فإن الشركة تخطط لإصدار مكبر الصوت Echo المحدث بحلول العام المقبل وفقاً لمصادر من داخل الشركة، حيث قالت تلك المصادر أن المكبر الصوتي الجديد سيكون شكله اسطواني مع مكونات إضافية تضم 4 مكبرات صوت عالية الجودة على الأقل.

وإلى جانب المكبر الصوتي الجديد، كثّفت الشركة أعمالها على بناء الروبوت المنزلي، حيث سيملك هذا الروبوت عجلات للحركة ويمكن التحكّم فيه بواسطة الأوامر الصوتية من أليكسا.

يتم تطوير كل من الجهازين بواسطة مختبر Amazon Lab126، وهو ذراع البحث والتطوير الخاص بالشركة ومقره في سانيفيل، كاليفورنيا.

بالنسبة للسوق الأمريكي، سيطر المساعد الصوتي Echo على 63% من المبيعات الإجمالية وفقاً لموقع EMarketer، لكن أمازون خسرت مؤخراً نسبة من السوق لصالح المنافسين.

على سبيل المثال فإن جوجل Google تسيطر الآن على 31% من هذا السوق بفضل المساعد الصوتي Google Home Max كما أن آبل Apple لديها مبيعات جيدة بالنسبة لمساعدها الصوتي HomePod.

لقد حاولت شركة أمازون من قبل تحسين صوت Echo من خلال تعديلات متعددة وعرضت مضخم صوت مستقل وجهاز يربط مكبرات الصوت بصوت استريو.

تخطط أمازون أيضاً للحصول على نسخة عالية الدقة من خدماتها الموسيقية، والتي يجب أن تتوافق بشكل أفضل مع Echo الجديد.

تقوم الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها بطرح مجموعة كبيرة من الأجهزة في الخريف، ولكنها في بعض الأحيان تبعثر إطلاق المنتجات لمرة واحدة على مدار العام.

أفادت تقارير سابقة في نيسان الماضي أن الشركة تخطط لبدء بيع سماعات أذن تعمل بالتحكم الصوتي لمنافسة سماعات آبل AirPods في وقت ما من هذا العام.

وبالانتقال إلى الحديث عن الروبوت المنزلي، فإن المعلومات تشير إلى احتمال الإعلان عنه رسمياً هذا العام، لكن على ما يبدو فإن المشروع ليس جاهزاً للإطلاق على نطاق واسع.

ليس من الواضح ما هي المهام التي قد يؤديها ذلك الروبوت، لكن بعض التقارير تحدّثت سابقاً عن إمكانية تسويق الروبوت كأحد أجهزة المساعد الصوتي أليكسا المحمولة.

مقالات قد تعجبك:

هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
كيفية وصل سماعات AirPods مع كمبيوتر ويندوز أو ماك أو مع هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...