الإعلان عن الجيل الثاني من هاتف Asus ROG Phone

معالج جديد وبطارية 6000 مللي أمبير ورام 12 جيجابايت

تُعدّ الهواتف المخصصة للألعاب من أقوى الأجهزة المتوافرة حالياً بالسوق نظراً لقوتها الهائلة في المعالجة والعرض والمحافظة على حرارة الهاتف ضمن الحدود الطبيعية.

يركّز هذا النوع من الهواتف على تقديم الأداء الذي يرغب به اللاعب، في حين يكون تركيزها أقل على الجوانب الأخرى المتمثلة بالكاميرات أو الإضافات والميزات المتعددة.

وعند الحديث عن هذا النوع من الهواتف لا يمكن إلا ذكر شركة Asus التي قدّمت سابقاً هاتف ROG phone والذي تميّز بكونه واحداً من أقوى الهواتف الموجهة لعشّاق الألعاب.

بعد نجاح الجيل الأول من الهاتف، كان من الطبيعي أن تعمل الشركة على إطلاق الجيل الثاني، والذي جاء بمواصفات يمكن القول عنها أنها مثالية لمحبي الألعاب على الهواتف المحمولة.

تصميم الهاتف يبدو إلى حد ما مشابه تماماً لتصميم الجيل الأول، مع شعار الشركة المضيء في الواجهة الخلفية، لكنه أكبر بحجم واضح حيث يأتي بأبعاد 171 ملم طولاً و 77.6 ملم عرضاً مع سماكة 9.5 ملم ووزن ثقيل نسبياً 240 غرام.

شاشة الهاتف من نوع AMOLED بحجم 6.59 بوصة بدقة 1080*2340 بكسل مع نسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 391 بكسل في الإنش الواحد.

تتميز الشاشة بأنها تحتل 80.3% من الواجهة الأمامية للهاتف وهي محمية بطبقة من Gorilla Glass 6، وتدعم معيار HDR10 مع دعم معدل تحديث 120 هرتز أو حتى 240 هرتز.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 855 Plus الذي تم الإعلان عنه قبل فترة قصيرة، وهو نسخة محدّثة من معالج الشركة الرائد لهذا العام، أما المعالج الرسومي فهو Adreno 640.

يتوافر الهاتف بخيار وحيد فيما يتعلق بذاكرة الرام، ولكنه خيار كبير جداً في السعة حيث تم تزويد الهاتف بـ 12 جيجابايت رام، مع 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة F/1.8 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر وتركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثانية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 مع بعد بؤري 11 ملم وهي مخصصة لالتقاط المشاهد بزاوية عريضة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة.

الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس، ولكن لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنيةQuick Charge 4.0 وبقوة 30 واط، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن العكسي بقوة 10 واط.

بصمة الهاتف مدمجة بالشاشة، وهو يعمل بواجهة ROG UI مع نظام Android 9.0 (Pie) ومزوّد بمكبرات صوت خارجية وبمجموعة من الإضافات التي تناسب عشّاق الألعاب.

على سبيل المثال فإن الهاتف يأتي بأنظمة اهتزاز للتفاعل مع اللعبة التي يتم تشغيلها، والأهم أنه مزوّد بنظام تبريد للمحافظة على حرارة الهاتف، كما ويمكن إضافة مجموعة من الاكسسوارات التي تناسب اللعب.

الهاتف بطبيعة الحال ليس رخيصاً، فهو سيبدأ من 900 دولار أمريكي، لكن لا معلومات رسمية عن توافره في الوقت الحالي في أسواق الشرق الأوسط والأسواق العربية.

مقالات قد تعجبك:

ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...