أهم المعلومات المتوافرة عن هاتف Mate 30 Pro

شاشة منحنية بشكل أكبر وكاميرا مخصصة لتصوير الفيديو

مع دخولنا النصف الثاني من العام، تتجه الأنظار إلى الشركات الثلاث الأضخم في عالم الهواتف المحمولة، حيث لدى كل شركة من تلك الشركات عملاق واحد على الأقل سينزل إلى ساحة المنافسة.

نحن نتحدث عن شركات سامسونج Samsung و آبل Apple و هواوي Huawei، فالأولى لديها نسختين على الأقل من سلسلة Galaxy Note الشهيرة، أما الثانية فلديها تشكيلة جديدة من هواتف الآيفون هذا العام.

أما الثالثة فالحديث هنا عن هواتف هواوي، حيث يبدو أن الشركة تريد العودة بقوة إلى المنافسة خاصةً بعد أزمتها الأخيرة مع الحكومة الأمريكية، ولا يوجد أفضل من مشروعها القادم من سلسلة Mate لتنفيذ هذه العودة.

هذا العام ستعلن الشركة عن هاتفها الرائد صاحب المواصفات القياسية Huawei Mate 30 Pro، ومع أن هنالك المزيد من الوقت حتى نصل إلى يوم الإعلان، إلا أن التسريبات بدأت تظهر منذ فترة قصيرة.

بدءاً من التصميم، كنا قد تحدثنا سابقاً عن احتمال انتقال الشركة لاعتماد المنطقة الدائرية المخصصة للكاميرات الخلفية في واجهة الجهاز الخلفية، وذلك بعد أن استعملت الشركة المنطقة المربعة العام السابق.

ما يهمنا أكثر هو الواجهة الأمامية والشاشة التي ستعتمدها الشركة، حيث لدينا هنا الصورة الأولية لزجاج الحماية المخصص لشاشة الهاتف Mate 30 مع النسخة الأكبر حجماً Mate 30 Pro.

من الواضح أن الواجهة الأمامية للهاتفين ستتضمن قطع أمامي عريض نسبياً، ويبدو أن الشركة مجبرة على استخدامه مجدداً بسبب استعمالها لمجموعة من المستشعرات.

هذه المستشعرات متعلقة بنظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد والمشابه تماماً لنظام FaceID الخاص بشركة آبل Apple، إلى جانب المستشعر الخاص بالكاميرا الأمامية.

بالنسبة للهاتف Mate 30 Pro والمعروف أنه سيتضمن شاشة منحنية على الأطراف على طريقة هواتف شركة سامسونج Samsung الرائدة، فإن الانحناء هذا العام سيكون أكبر.

حيث من المتوقع أن تزيد هواوي انحناء جوانب الشاشة بشكل أكبر وبزاوية 90 درجة تقريباً، مما يعطي مظهراً أجمل للهاتف لكنه قد يمثّل مشكلة للأشخاص الذين لا يفضلون الشاشات المنحنية.

وبالحديث عن الشاشة، فإن هاتف Mate 30 Pro سيمتلك شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز كما في هاتف OnePlus 7 Pro، مع قياس 6.71 بوصة وهي من نوع OLED بكل تأكيد.

بطارية الهاتف ستكون بسعة 4200 مللي أمبير وستدعم الشحن السلكي السريع بقوة 55 واط كما تسرب في بعض التقارير.

بالنسبة للكاميرات والتي كانت دائماً مميزة في هواتف السلسلة، فإن الشركة ستعتمد النظام الرباعي للعدسات لكن مع احتمالية تخصيص عدسة من تلك العدسات لما يسمى بالتصوير السينمائي.

حيث قامت الشركة بتسجيل العلامة التجارية Cine Lens للعدسات المستخدمة في هواتفها، وفي الوصف الخاص بهذا النوع من العدسات فإنها مخصصة لتسجيل الصوت والفيديو بميزات كثيرة شبيهة بالتصوير السينمائي الاحترافي.

الفترة القادمة ستحمل معها بالتأكيد المزيد من المعلومات الخاصة بهواتف الشركة القادمة، وقد نحصل على المزيد من التأكيدات الخاصة بالمعلومات الواردة سابقاً، وسنعمل على تغطيتها بالفعل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...