هواوي قد تعتمد ترتيب جديد لكاميرات هاتف Mate 30

الصور المسربة الأولى لتصميم الجهاز ظهرت مؤخراً

تُعد هواوي Huawei واحدة من أكثر الشركات التي تعمل على تغيير تصاميم هواتفها المحمولة الرائدة بين كل عام وآخر، حيث يمكن بسهولة ملاحظة فروق التصميم بين هواتف سلسلة Mate في السنوات الأخيرة.

على عكس هواتف سامسونج Samsung من سلسلة Galaxy S أو هواتف الآيفون من آبل Apple التي تبدو متشابهة إلى درجة كبيرة بين الأعوام المختلفة.

في هذا العام ستكشف شركة هواوي عن أهم هاتف لها وهو Mate 30 ومجموعة النسخ الأخرى منه مثل Mate 30 Lite و Mate 30 Pro، وعلى ما يبدو فإن الهاتف سيمتلك تصميم جديد لهذا العام فيما يخص واجهته الخلفية.

أصبح من المؤكد أن عدد الكاميرات الخلفية في الهاتف الجديد لن يقل عن أربع عدسات كما هو الحال في هاتف P30 Pro، وبالتالي لا بد من تجميع هذه الكاميرات في منطقة معينة بترتيب محدد.

اتبعت هواوي في العام السابق في هاتف Mate 20 طريقة تجميع العدسات في منطقة مربعة الشكل، وعلى الرغم من أن كل من شركة آبل وأيضاً شركة جوجل Google قد تستخدم منطقة مشابهة في هواتف هذا العام، إلا أن لدى هواوي رأي آخر.

حيث انتشرت صورة على شبكة الإنترنت للطبقة الزجاجية التي ستغطي الواجهة الخلفية للهاتف، ويتبين من هذه الطبقة أن الشركة ستختار شكل دائري لمنطقة الكاميرات.

من الصعب التأكد من صحة هذه الصورة، أو قد تكون صحيحة بالفعل لكنها قد تكون أيضاً مجرد نموذج تجريبي قد لا تختاره الشركة في نهاية المطاف، خاصةً وأن هنالك متسع من الوقت حتى يظهر الهاتف رسمياً.

يرى البعض أن التغيير المستمر في تصميم الهاتف هو أمر جيد يُبعد شعور الملل والتكرار، في حين يفضّل البعض الآخر أن تتخذ هواتف الشركة هوية تصميم واحدة كما هو الحال لدى سامسونج وآبل.

لكن في حال كانت الصورة السابقة صحيحة، فإن حساب Ben Geskin على تويتر لديه رؤية تخيلية لهاتف هواوي القادم، وقد ينتهي الجهاز إلى مظهر قريب من الصورة التالية:

مقالات قد تعجبك:

أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...