جوجل كشفت بشكل مفاجئ عن تصميم هاتف Pixel 4

الشركة سرّبت هاتفها بنفسها للتخلّص من التسريبات

نشر حساب شركة جوجل Google الرسمي على تويتر وبشكل مفاجئ صورة لهاتف الشركة القادم والذي سيحمل الاسم Pixel 4، وقد أثار نشر صورة الهاتف استغراب المتابعين نظراً لأن الهاتف لن يتم إطلاقه حتى شهر تشرين الأول.

ويبدو تصميم الهاتف المرتقب مطابقاً للتسريبات التي تم تداولها في الأيام القليلة الماضية على شبكة الإنترنت، وهو تصميم مستنسخ وبشكل واضح عن التصميم المتوقع لهواتف الآيفون هذا العام.

التغيير الكبير الذي كشفت عنه صورة جوجل الرسمية هو انتقال الشركة أخيراً للاعتماد على كاميرتين خلفيتين بدلاً من كاميرا خلفية واحدة، ويبدو أن هنالك مستشعر ثالث لم تتوضح وظيفته بعد.

من غير المعروف ما هو عمل الكاميرا الثانية في هاتف جوجل القادم، لكن التوقعات تشير إلى كاميرا للتصوير بزاوية عريضة جداً أو كاميرا من أجل قياس عمق المشهد المصوّر لإنتاج صور بورتريه عالية الجودة.

ستتوضع الكاميرات الخلفية في منطقة بارزة على شكل مربع في الجهة الجانبية من الواجهة الخلفية للهاتف، وحتى الآن لا أحد يعرف سبب استعجال جوجل إلى هذه الدرجة في نسخ التصميم من آبل Apple.

الصورة التي تم الإعلان عنها رسمياً كشفت أيضاً عن زر الطاقة الخاص بالهاتف باللون الأبيض مع شعار الشركة في الواجهة الخلفية والتي للمرة الأولى لن تمتلك ماسحاً لبصمات الأصابع.

الأمر الذي يرشّح اعتماد الشركة هذا العام على ماسح لبصمات الأصابع مدمج بالشاشة كما في بقية الهواتف الرائدة أو قد تتابع الشركة في نسخ الميزات من آبل وتضيف نظام ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه على طريقة FaceID.

من غير المعروف سبب إعلان جوجل عن تصميم هاتفها قبل وقت طويل من موعد إصداره، لكن البعض علّق ساخراً على الموضوع أن الشركة لم تجد حلاً للتسريبات إلا بأن تقوم هي بتسريب الهاتف بنفسها.

وكان من الواضح أن الشركة تعاني وبشكل كبير من عدم قدرتها على الاحتفاظ بسريّة هواتفها، فهواتف Pixel 3 العام الماضي لم تُسرّب فقط، وإنما تم نشر مراجعات لها على يوتيوب وتم بيعها في السوق السوداء وكل هذا قبل الإعلان الرسمي.

حتى هواتف Pixel 3A المتوسطة والتي تم الإعلان عنها هذا العام فقد تعرّفنا على كامل خصائصها ومواصفاتها قبل الإعلان الرسمي بأشهر عندما قامت مدوّنة روسية بنشر مراجعتها الكاملة للأجهزة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...