جوجل أعلنت عن أوّل هاتفين متوسطين من سلسلة Pixel

هواتف متوسطة بكاميرات احترافية رائدة

كما كان متوقعاً، فقد أعلنت شركة جوجل Google يوم الأمس وخلال مؤتمر المطورين Google I/O 2019 عن الهاتفين المتوسطين من سلسلة Pixel بعد الكثير من التسريبات والأخبار المتعلقة.

وعلى الرغم من أن خطة جوجل المتمثلة بإطلاق هواتف متوسطة هي ليست جديدة وقد سمعنا عنها سابقاً، إلا أنها تبدو هامة جداً في الوقت الذي اعترفت فيه الشركة رسمياً بتباطؤ مبيعات هواتفها بسبب الأسعار المرتفعة.

نظرياً فإن الشركة قد اختارت الطريق الصحيح، وهو نفس الطريق الذي اختارته آبل Apple سابقاً بإعلانها عن هاتف iPhone XR بمواصفات مخففة عن النسخ الأساسية.

لكن عملياً فإن النتائج غير مضمونة، حيث أصبحت المنافسة في فئة الأسعار المتوسطة أكثر صعوبة من أي وقت مضى نتيجة ازدحام هذه الفئة بالهواتف الكثيرة ودخول الشركات الصينية على الخط بقوة هائلة بعد إعلانها عن هواتف رائدة بأسعار متوسطة.

بدون أدنى شك فإن جوجل ستعتمد على الكاميرات في التسويق لهواتفها الجديدة، وذلك بسبب استعمال الكاميرات الاحترافية الرائدة في هواتف ذات أسعار متوسطة، الأمر الذي يفتقده تماماً سوق هذه الفئة من الهواتف.

خلال حدث الإعلان، أعلنت الشركة عن الهاتف Pixel 3a XL والنسخة الأصغر الأساسية Pixel 3a، وفيما يلي المراجعة التفصيلية للهاتفين الجديدين.

بدايةً من هاتف Pixel 3a XL حيث تبدأ مظاهر التخفيف في المواصفات وبشكل واضح من التصميم، فتصميم الهاتف يحتوي على حواف أمامية كبيرة نسبياً، مع استخدام البلاستيك في الواجهة الخلفية.

وهو أمر غير مرحّب به وغير مبرر حتى لو كان الهاتف متوسطاً، فهنالك العديد من الهواتف المتوسطة التي ألغت الحواف تماماً من الواجهة الأمامية، والبعض منها استعمل الزجاج في واجهته الخلفية.

شاشة الهاتف بحجم 6.0 بوصة من نوع OLED وبدقة 1080*2160 وبنسبة أبعاد 18:9 مع كثافة 402 بكسل في الإنش الواحد، وهي تشغل مساحة 76.3% فقط من مساحة الواجهة الأمامية.

يعمل الهاتف وفقاً لمعالج Snapdragon 670 المتوسط من كوالكوم والمصنّع بتقنية 10 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 615 ومع خيار وحيد فيما يتعلق بالذواكر: 4 جيجابايت رام و 64 جيجابايت تخزين داخلي.

يتميز الهاتف بكاميرته الخلفية الوحيدة، والتي تستعمل عدسة بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة F/1.8 وبعد بؤري 28 ملم، وتتميز بحجم بكسل 1.4 ميكرومتر مع وجود مثبت بصري OIS وخاصية dual pixel للتركيز التلقائي.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع بعد بؤري 24 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، ويمكن لها أن تصوّر فيديو بدقة FHD في حين يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، ولكن لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو Type-C مع بطارية بسعة 3700 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.

يستعمل الهاتف ماسحاً لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، أما نظام الهاتف فهو Android 9.0 Pie وسيكون الهاتف متوافراً للبيع في منتصف هذا الشهر بسعر 479 دولار أمريكي.

بالنسبة للنسخة الأصغر Pixel 3a فتبدو متفقة مع النسخة الأكبر في الكثير من المواصفات التقنية، إلا تلك التي تكون متعلقة بالحجم مثل الشاشة.

حيث يستعمل Pixel 3a شاشة بحجم 5.6 بوصة بنفس دقة ونوع وأبعاد شاشة النسخة الأكبر، ومع كثافة 441 بكسل في الإنش الواحد وهي تحتل مساحة 70% من مساحة الواجهة الأمامية الكلية.

في هاتف Pixel 3a يمكن الحصول على نفس المعالج الأساسي والمعالج الرسومي وذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلي والكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية والمنافذ الموجودة في النسخة الأكبر.

لكن بما أن الشاشة أصبحت أصغر، فإن البطارية قلّت سعتها لتصل إلى 3000 مللي أمبير فقط مع دعمها لنفس تقنيات الشحن السريع سابقة الذكر.

يحمل الهاتف في واجهته الخلفية ماسحاً لبصمات الأصابع ويعمل وفقاً لنظام Android 9.0 Pie وسيكون متوافراً للبيع في منتصف هذا الشهر أيضاً بسعر 399 دولار.

مقالات قد تعجبك:

كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...