مستخدمو تطبيقات الهواتف أنفقوا حوالي 40 مليار دولار

وذلك في النصف الأول من العام الحالي فقط

نشرت منصة Sensor Tower تقريرها المخصص للنصف الأول من العام المتعلق بعدد التحميلات الخاصة بالتطبيقات الذكية والإنفاق المالي الذي تم خلال هذه الفترة.

وبحسب التقرير فإن مستخدمي متاجر التطبيقات الشهيرة مثل متجر شركة جوجل Google والمعروف باسم Play Store ومتجر شركة آبل Apple المعروف باسم App Store قد أنفقوا 39.7 مليار دولار على التطبيقات.

يمثّل هذا الرقم زيادة بنسبة 15.4% في الإنفاق المالي عن المبلغ الذي تم إنفاقه في النصف الأول من العام الماضي 2018، وقد بيّن التقرير مجموعة مثيرة من التفاصيل المتعلقة بالإحصائيات المجموعة.

مستخدمو متجر آبل أنفقوا 25.5 مليار دولار على مستوى العالم في النصف الأول من العام الحالي، في زيادة قدرها 13.2% من الرقم الذي تم تحقيقه في نفس الفترة من العام الماضي.

كان تطبيق Tinder هو التطبيق الأعلى ربحاً في النصف الأول من العام، حيث حقق ما يقدر بنحو 497 مليون دولار من المتجرين، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 32% من الإنفاق المسجّل للتطبيق في نفس الفترة من العام الماضي.

ويأتي تطبيق Netflix في المركز الثاني من حيث التطبيقات الأعلى ربحاً مع 399 مليون دولار على مستوى العالم، في حين حقق تطبيق Tencent Video حوالي 278 مليون دولار مما يضعه في المركز الثالث.

في المركز الرابع يأتي تطبيق iQIYI وفي المركز الخامس تطبيق يوتيوب YouTube وذلك في القائمة المخصصة للتطبيقات الأكثر ربحاً هذا العام من حيث التطبيقات التي لا تُصنّف على أنها ألعاب.

بالنسبة لعدد التحميلات، تم تثبيت 56.7 مليار تطبيق في هذا النصف كتثبيت أولي للمرة الأولى، حيث بقيت تطبيقات شركة فيسبوك Facebook التي تضم فيسبوك و ومسنجر وواتساب في المراكز الثلاثة الأولى من حيث عدد التحميلات.

في المركز الرابع في قائمة عدد التحميلات، جاء تطبيق TikTok الذي استطاع التغلّب على تطبيق بحجم إنستغرام في عدد التحميلات، حيث حقق TikTok حوالي 344 مليون عملية تحميل خلال النصف الأول رغم حظره في بعض المناطق لفترة مؤقتة.

بالنسبة للتطبيقات الخاصة بالألعاب، فقد زاد الإنفاق عليها خلال هذا العام بنسبة 11.3% مقارنةً بالنصف الأول من العام السابق، ووصل الإنفاق إلى ما يقارب 29.6 مليار دولار في المتجرين.

نمت إيرادات App Store بمعدل 7.8 في المائة على أساس سنوي خلال النصف الأول إلى 17.6 مليار دولار، في حين نما الإنفاق على ألعاب Google Play بشكل ملحوظ بنسبة 16.8 بالمائة، حيث وصل إلى 12 مليار دولار للنصف الأول.

واصلت Honor of Kings من Tencent مسيرتها في المركز الأول على مستوى العالم في النصف الأول من حيث الأرباح، حيث جمعت أكثر من 728 مليون دولار .

وانتقلت لعبة Fate / Grand Order من Sony Aniplex وهي اللعبة التي كانت في المركز 3 من حيث الإيرادات في النصف الأول من عام 2018 إلى المرتبة الثانية في النصف الأول من عام 2019 وحققت ما يقدر بنحو 628 مليون دولار.

هبطت لعبة Monster Strike إلى المرتبة الثالثة حيث حققت 566 مليون دولار تقريباً في حين احتلت لعبة Candy Crush Saga ولعبة PUBG Mobile المركزين الرابع والخامس على التوالي.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...