هبوط اضطراري لرحلة طيران أمريكية بسبب احتراق بطارية محمولة

مع إجلاء جميع المسافرين البالغ عددهم 217 مسافر

اضطرت رحلة طيران جوية أمريكية تابعة لخطوط Virgin Atlantic للقيام بهبوط اضطراري مساء يوم الخميس الماضي بسبب احتراق بطارية خارجية محمولة كانت مع أحد المسافرين.

كانت الرحلة في طريقها من مطار JFK في نيويورك إلى مطار Heathrow في لندن وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس، لكنها أُجبرت على الهبوط في مطار Logan في بوسطن بعد أن بدأ الدخان واللهب بالتصاعد من مقعد أحد الركاب.

بعد الهبوط الاضطراري للطائرة، تم اجلاء جميع الركاب البالغ عددهم 217 راكباً، وباشرت السلطات المختصة إجراء التحقيقات بهدف التعرف على سبب الحريق.

تم إخماد الحريق من قبل الطاقم على متن الطائرة، وعقب الهبوط اكتشف فريق المحققين أسلاكاً بارزة وتم العثور على بطارية خارجية محمولة مع شاحن لهاتف ذكي، حسب تحقيقات الشرطة.

لم يتضح بعد السبب وراء اشتعال النيران في البطارية، ولكن هناك العديد من الجوانب في بطاريات الليثيوم أيون الحديثة التي يمكن أن تجعلها عرضة لخطر الحرائق.

يمكن أن يؤدي استخدام شاحن غير متوافق إلى دفع الكثير من التيار، ويمكن أن تسمح العيوب بإفراط في شحن البطارية، ويمكن أن تشتعتل تلك البطاريات إذا ارتفعت درجة حرارتها.

تشتمل معظم حزم البطارية على آليات أمان لإغلاق الجهاز في حالة اكتشاف مشكلة، ولكن قد تتعطل إجراءات الأمان هذه كما رأينا سابقاً في هاتف سامسونج Samsung نوت 7 وبعض أجهزة آبل Apple المحمولة.

إذا كانت حزمة البطارية مثبتة في المقعد كما يشير تقرير الشرطة، فمن الممكن أن تتعرض للحرارة والضغط الكافيين لتفاقم ازدياد الحرارة وحدوث الاحتراق.

في الولايات المتحدة وأوروبا، لا تسمح الخطوط الجوية بحمل بطاريات الليثيوم أيون المحمولة في الحقائب، وقد يُسمح لهم بحمل البطاريات ذات السعات الصغيرة وبعد الحصول على موافقة مسبقة من شركة الطيران.

في بعض البلدان، تقيد شركات الطيران استخدام أجهزة شحن البطاريات المحمولة أثناء الطيران بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

الجدير بالذكر أنه لا يزال التحقيق جارياً في سبب الحريق من قبل شرطة ولاية ماساتشوستس وخطوط فيرجين أتلانتيك للطيران.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...