تم تسريب أكثر من مليار من بيانات تسجيل دخول، هل تم اختراق حسابك؟

إذا لم يكن مخترقاً من قبل فكيف تعلم إن تم اختراقه مستقبلاً؟

تم تسريب مجموعة كبيرة من أسماء المستخدمين وكلمات المرور للنص العادي لعدد من المواقع المختلفة – في 772 مليون و 21 مليون على التوالي، وهو أكبر تسرب للبيانات في التاريخ. إليك كيفية التأكد من أن معلوماتك لا تزال آمنة.

تجمع هذه المجموعة من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور – والتي يطلق عليها المجموعة # 1 – العديد من الانتهاكات الأصغر في ملف رئيسي أكبر من نوع ما.

تأتي هذه المجموعة الضخمة من البيانات من عدة مواقع مختلفة، لذلك قد يتم اختراق معلوماتك الشخصية من مصادر مختلفة متعددة. هذا يعني أنه قد يتم اختراق معلوماتك عدة مرات — نفس عنوان البريد الإلكتروني بكلمات مرور مختلفة.

تم الحصول على المجموعة رقم 1 بواسطة مالك Have I Been Pwned وهو Troy Hunt ، الذي قام بتنظيفه وتحميله إلى الخدمة ثم نشر مدونة مفصلة عنه.

بالنسبة لأولئك الذين قد لا يكونون على دراية بالخدمة، يعد Have I Been Pwned مورداً ممتازاً لمعرفة ما إذا كانت بياناتك قد تم اختراقها في أي خرق حالي حتى الآن.

لذلك ، لمعرفة ما إذا كان قد تم اختراق البريد الإلكتروني أو كلمات المرور مع تسرب المجموعة رقم 1 – أو أي شيء آخر قبل ذلك – توجه إلى Have I Been Pwned ، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، واستعد للنتائج.

يمكنك أيضاً الاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني بحيث تعرف في المستقبل ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني قد تم اختراقه بمجرد توفر البيانات.

هذا أيضًا بمثابة تذكير جيد لاستخدام كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها على جميع المواقع التي تزورها. هناك طريقة جيدة للقيام بذلك هي من خلال السماح لمدير كلمة المرور بالقيام بكافة الأحمال الثقيلة.

سيؤدي أحدها إلى إنشاء كلمة مرور قوية وتذكرها لك. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو تذكر كلمة المرور الرئيسية الخاصة به.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...