هاتف Note 10 سيحصل على معالج Exynos جديد

من الفئة الرائدة والقوية وبمعمارية 7 نانومتر

في السنوات الأخيرة، اعتدنا على رؤية نفس المعالج من الفئة الرائدة في كل من هاتفي Galaxy S و Galaxy Note الذان يتم الإعلان عنهما في نفس العام.

وذلك سواء استخدم الهاتفان معالج Exynos من شركة سامسونج Samsung نفسها، أو معالج Snapdragon من شركة كوالكوم Qualcomm.

هذا العام، وعلى الرغم من إعلان كوالكوم عن معالجها الرائد Snapdragon 855 إلا أنها عادت لتعلن عن نسخة محسّنة منه بالاسم Snapdragon 855 Plus.

قالت الشائعات أن النسخ المخصصة لاستعمال معالجات Snapdragon من الهاتف القادم Galaxy Note 10 ستحتوي على النسخة المحسّنة Plus وليس النسخة العادية.

لذلك، يبدو أن سامسونج تريد تمييز النسخ الأخرى من الهاتف التي تستعمل معالجات Exynos، وبالتالي لن تستعمل معالج Exynos 9820 الذي رأيناه في هواتف Galaxy S10، وإنما نسخة محسّنة منه.

هذه النسخة الجديدة لم تعد تسريبات أو توقعات، حيث نشرت الشركة على حسابها الرسمي على تويتر فيديو تشويقي للمعالج الجديد الذي سيحمل الاسم Exynos 9825.

ستكشف الشركة عن تفاصيل معالجها الجديد يوم السابع من شهر آب الحالي، أي في نفس الحدث المخصص للإعلان عن هواتف Note 10 الجديدة.

بحسب الفيديو فإن المعالج الجديد ذكي ومتطور ومن الجيل التالي، ومن المفترض أن يكون المعالج الجديد بمعمارية 7 نانومتر المحسّنة عن معمارية 8 نانومتر في معالج Exynos 9820.

نأمل أن يقدم المعالج الجديد مستوى محسّن من الأداء ومن معالجة الصور وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة، وأن يخفف الفروقات التي يمكن ملاحظتها مع معالج كوالكوم الرائد، خاصةً وأن جميع النسخ المخصصة من هاتف الشركة لأسواق الشرق الأوسط ستكون بمعالج Exynos الجديد.

يبدو يوم السابع من آب الذي يصادف يوم الأربعاء القادم من هذا الأسبوع حدثاً كبيراً لشركة سامسونج، تأكّد من متابعتنا في ذلك اليوم للحصول على جميع التفاصيل المعلن عنها في الحدث.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
ما هو عامل قطع DSLR؟ ولماذا يجب أن يهتم به كل مصور؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...