سامسونج أعلنت رسمياً عن Galaxy A50s و Galaxy A30s

تحديث الهواتف السابقة بكاميرات جديدة وألوان جميلة

في النصف الأول من العام الحالي، بدأت سامسونج Samsung بإطلاق هواتف متعددة من سلسلة Galaxy A حيث تميّزت تلك الهواتف بأنها تغطي الفئات الاقتصادية والمتوسطة وحتى شبه الرائدة.

مثّلت هذه السلسلة تغييراً كبيراً في سياسة سامسونج في إطلاق الهواتف، وعلى ما يبدو فقد كانت السياسة ناجة جداً لدرجة أن هاتف Galaxy A50 كان الأكثر مبيعاً في أوروبا في الفترة الماضية.

تضمّنت السلسلة 8 هواتف من Galaxy A10 إلى Galaxy A80، وفي النصف الثاني الحالي تريد الشركة إعادة تكرار نجاح الهواتف من خلال إطلاق نسخ محّدثة منها.

حيث كشفت الشركة اليوم عن  Galaxy A50s و Galaxy A30s المحدّثان عن الهاتفين Galaxy A50 و Galaxy A30 على الترتيب.

شملت التحديثات إعادة طرح الهاتفين بألوان جديدة متدرجة في الواجهة الخلفية مع تحديث الكاميرات المستخدمة بمستشعرات أكثر دقة، وفيما يلي المراجعة التفصيلية لكل من الهاتفين الجديدين:

هاتف Galaxy A50s:

أبعاد الهاتف 158.5 ملم طولاً و 74.7 ملم عرضاً مع سماكة 7.7 ملم، ووزن 169 غرام وما زال الهاتف بخلفية من البلاستك الذي يعطي انطباعاً وكأنه من زجاج.

شاشة الهاتف بحجم 6.4 بوصة من نوع Super AMOLED وهي بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد، علماً أنها تشغل 85.1% من مساحة الواجهة الأمامية.

ينبض داخل الهاتف المعالج Exynos 9610 ثماني النواة المصنّع بتقنية 10 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G72 MP3، ويتوافر الجهاز الجديد بخيارين فيما يتعلق بالذواكر.

يمكنك الحصول على 4 جيجابايت من ذاكرة الرام مع 64 جيجابايت تخزين داخلي أو 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة F/2.0، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

العدسة الثالثة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر، ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بسرعة 30 إطار في الثانية، علماً أن هذه الكاميرا متواجدة في قطع أمامي صغير في الواجهة الأمامية.

يمتلك الهاتف كل المنافذ المطلوبة، فهنالك منفذ مستقل لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس مع منفذ USB من نوع Type-C.

يتميز الهاتف ببصمة مدمجة بالشاشة، نأمل فقط أن تكون الشركة قد حسّنت من أدائها في النسخة الجديدة، إلى جانب تزويده ببطارية ضخمة بسعة 4000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع، أما النظام فهو Android 9.0.

سيتوافر الهاتف بمجموعة من الألوان التي تعطي انعكاسات وتدرجات جديدة مثل الأبيض والأخضر والأسود والأرجواني، وليس هنالك أي معلومات في الوقت الحالي عن السعر.

هاتف Galaxy A30s:

النسخة الأقل والتي تأتي باسم A30s احتفظت بنفس المواصفات المذكورة في المراجعة الخاصة بـ A50s فيما يتعلق بالتصميم والشاشة والأبعاد ومواد التصنيع.

أما المعالج فهو Exynos 7885 المصنّع بتقنية 14 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G71 مع 3 أو 4 جيجابايت ذاكرة رام و 32 أو 64 أو 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 25 ميجابكسل وبفتحة F/1.7، أما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة لاستشعار العمق.

العدسة الثالثة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم يمكن استخدامها من أجل تصوير المشاهد بزاوية عريضة، كما ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة FHD وبسرعة 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وهي متواجدة بنفس القطع الأمامي المتواجد في النسخة السابقة.

منافذ الهاتف هي ذاتها المتواجدة في هاتف Galaxy A50s، مع نفس البطارية والشحن السريع والبصمة المدمجة بالشاشة، ومع نفس الألوان أيضاً ودون معرفة الأسعار.

مقالات قد تعجبك:

ما حساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...