تعاون بين شاومي وأوبو وفيفو لتطوير نظام لمشاركة الملفات

بشكل لاسلكي وسريع بين هواتف الشركات الثلاث

تعمل ثلاث من أكبر شركات صناعة الهواتف الذكية في الصين معاً على بروتوكول جديد لنقل الملفات اللاسلكية ليعمل على نقل الملفات بين أجهزتهم، الشركات الثلاث هي شاومي Xiaomi و أوبو Oppo و فيفو Vivo.

سيعمل النظام الجديد على دمج خدمة المراسلة بين واجهات الشركات الثلاث، MIUI من شاومي و ColorOS من أوبو و FuntouchOS من فيفو.

وسيعتمد النظام الجديد على فكرة التراسل من نظير إلى نظير بالاستفادة من حقيقة أن الشركات الثلاث تستخدم نظام الأندرويد، وذلك بحسب ما نشره حساب MIUI التابع لشركة شاومي.

سيستخدم البروتوكول تقنية البلوتوث لإقران الأجهزة، ويجب أن يكون قادراً على نقل الملفات بسرعة تصل إلى 20 ميجابايت / ثانية، مما يشير إلى أنه يستخدم الواي فاي مثل نظام AirDrop الخاص بشركة آبل Apple.

ويقول منشور شاومي أنه يمكن لمصنّعي الهواتف الذكية الآخرين التقدم بطلب للانضمام إلى الثلاثي المتحالف حالياً، مع العلم أن إصدار النسخة التجريبية من الخدمة سيأتي بحلول نهاية هذا الشهر.

حاولت جوجل Google إطلاق خدمات على غرار AirDrop لنظام الأندرويد في الماضي مع نجاح متفاوت.

حيث تضمنت النسخة 4.0 من نظام الأندرويد عام 2011 ميزة Android Beam ، اعتماداً على تقنية NFC لإقران الأجهزة، لكن هذا سيتم إلغائه بدءاً من نظام أندرويد Q القادم.

تمثل الشركات الثلاث حوالي نصف سوق الهواتف الذكية الصيني، تحديداً 49 بالمائة في الربع الأخير وفقاً للبيانات الحديثة من Counterpoint Research.

مما يعني أن لديهم قاعدة مستخدمين ضخمة مما يسمح بالاستفادة الكبيرة من قبل مستخدمي هواتف الشركات الثلاث، في حين يبقى السؤال فيما إذا كانت هواوي Huawei ستنضم لهذا التحالف بوصفها أضخم شركة صينية للهواتف المحمولة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...