جوجل أعلنت عن الإصدار Go من نظام Android 10

سرعة وأمان أكبر حتى في الهواتف منخفضة المواصفات

أعلنت جوجل Google رسمياً عن أحدث إصداراتها من نظام Go المبني على نظام الأندرويد الأخير Android 10 وقالت الشركة أن الإصدار Go هذا العام يأتي مع الكثير من الميزات.

يُعد إصدار Go السنوي من نظام الأندرويد الرئيسي هو نظام تشغيل مخصص للهواتف ذات المواصفات المنخفضة التي تقل فيها ذاكرة الوصول العشوائي عن 1.5 جيجابايت.

ومع الإصدار Go الجديد من نظام Android 10 قالت جوجل أنها حسنت سرعة نظام التشغيل وأمنه، وأصبح تبديل التطبيقات الآن أسرع وأكثر كفاءة في الذاكرة.

حيث يجب أن يبدأ تشغيل التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 10 في المائة عما كانت عليه في الإصدار الأخير من نظام التشغيل.

يشهد Android 10 Go أيضاً إدخال معيار Adiantum، وهو معيار التشفير الجديد المخصص للأجهزة منخفضة المواصفات والذي أعلنت عنه جوجل لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

ذكرت جوجل من قبل أن Adiantum أسرع خمس مرات من تشفير AES النموذجي لنظام الأندرويد على الأجهزة منخفضة المواصفات، ولا يتطلب تشغيل أجهزة متخصصة، مما يجعل التشفير القوي على الأجهزة الأرخص أكثر جدوى.

تقول جوجل أنه ومنذ طرح الإصدار Go في عام 2018 فقد تم الإعلان عن 1600 جهاز Android Go من قبل 500 مصنّع في أكثر من 180 دولة.

حيث يمكن العثور على نظام التشغيل في حوالي 80 بالمائة من هواتف الأندرويد الجديدة ذات المستوى المنخفض في المواصفات وفقاً للشركة، مما يجعله نظام تشغيل مهم جداً لأي شخص لا يستطيع تحمل أو لا يريد إنفاق أموال أكثر مما يحتاج إليه على الهاتف الذكي.

تتوقع جوجل أن تصل الأجهزة الأولى التي تعمل بنظام Android 10 (Go Edition) لاحقاً في خريف هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...