ما الرسالة السرية التي أخفتها آبل في الفيديو الأخير الخاص بها؟

فيديو تلخيص أحداث مؤتمر الإعلان عن الأجهزة الأخيرة

أصبحت وسائل الترويج والإعلان الخاصة بالشركات الكبرى واحدة من أكثر الأشياء متابعةً ومتعة على شبكة الإنترنت، نظراً لما تحمله تلك الوسائل من أفكار إبداعية ذكية وتسويقية.

في عالم الهواتف المحمولة، تشتهر سامسونج Samsung على سبيل المثال بأفكارها الإبداعية التي تضمّنها في إعلاناتها الخاصة بالهواتف المحمولة، لكن آبل Apple أيضاً لها لمساتها في هذا المجال.

قبل يومين أقامت شركة آبل حدثاً ضخماً للإعلان عن مجموعة من الأجهزة الجديدة التي كان أهمها هواتف الآيفون لهذا العام، فضلاً عن ساعة جديدة وآيباد جديد ومجموعة متنوعة من خدمات البث والألعاب.

استغرق الإعلان عن تلك المنتجات والخدمات ما يقارب الساعتين خلال الحدث، وبالتالي كان لا بد من تلخيص الساعتين بدقيقتين وذلك في الفيديو الذي نشرته آبل على قناتها على يوتيوب.

يكشف الفيديو عن جميع لحظات المؤتمر المميزة وعن كل الأجهزة والخدمات التي تم استعراضها، ومنها جهاز الآيباد الجديد الذي وصفته آبل بأنه منافس لأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

وفي الفيديو السريع وأثناء المرور على حدث إعلان الآيباد وضعت آبل شاشة زرقاء تشبة شاشة الموت الخاصة بنظام ويندوز Windows والتي تُعتبر من أكبر عيوب النظام والأجهزة الذي تعمل وفقاً له.

بالطبع كانت تهدف آبل من وضع صورة تلك الشاشة للسخرية من أخطاء نظام ويندوز، ولكن هذا لم يكن الهدف الوحيد من الشاشة، بل هنالك سبب آخر.

تظهر الشاشة الزرقاء في فيديو آبل لمدة لا تتجاوز الأجزاء من الثانية، وهي بالكاد كافية لإعطاء فكرة للمشاهد عن أن تلك الشاشة يُقصد بها شاشة الموت الخاصة بويندوز.

لكن إذا قرر الشاهد إيقاف الفيديو في اللحظة التي تظهر فيها تلك الشاشة، فإنه سيجد رسالة كاملة من آبل لهؤلاء الأشخاص الفضوليون الذين دفعهم فضولهم وانتباههم الشديد لرؤية تلك الشاشة.

تحتوي الشاشة الزرقاء في الفيديو على عبارة Error 09102019 وقد تعتقد أنه رقم خطأ عادي كما في الأخطاء التي تظهر على شاشة الموت، ولكن الأرقام ليست عشوائية وإنما تدل على تاريخ حدث آبل.

تتابع الشاشة لتعرض عبارات مكتوبة باللغة الإنكليزية تقول أن هنالك رسالة سرية لعشّاق شركة آبل الذين قرروا إيقاف الفيديو في تلك اللحظة، ثم تأتي مجموعة كبيرة من الأرقام لتحمل تلك الرسالة.

هذه الأرقام ليست مجرد أرقام عشوائية وإنما هي حروف بنظام العد الثنائي في أنظمة الكمبيوتر، وبترجمة تلك الأرقام إلى أحرف سيتم فك الشيفرة الخاصة برسالة آبل السرية.

إذا كنت تود المحاولة بنفسك لفك شيفرة الأرقام السابقة وترجمتها إلى أحرف والحصول على الرسالة السرية بمفردك، توقّف عن القراءة وشاهد الفيديو التالي، وقم بإيقاف العرض في الدقيقة الأولى والثانية الخامسة والعشرين لتشاهد شاشة الموت الزرقاء.

أما إذا كنت تحب الحصول على إجابات جاهزة – ونفترض أنك كذلك فعلاً – فإنه وبتحويل الأرقام السابقة في نظام العد الثنائي ستحصل على العبارة التالية:

So you took the time to translate this? We love you

والتي تعني باللغة العربية: إذاً لقد استغرقت بعض الوقت لترجمة هذا؟ نحن نحبّك!

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
ما هي القوابس الذكية Smart Plugs ؟ و ما استخداماتها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...