هواتف جوجل القادمة ستمتلك تحديثات هامة في الكاميرا

ميزة التقريب بنسبة كبيرة وتحديث وضع التصوير الليلي

467

لطالما كانت كاميرات هواتف جوجل Google واحدة من أفضل الكاميرات على الإطلاق التي يتم إطلاقها كل عام، حيث تمتاز الصور الملتقطة بواسطة تلك الهواتف بجودة مميزة.

الغريب في الأمر أن كل الجودة السابقة كانت مسؤولة عنها عدسة واحدة فقط، حيث اختارت جوجل حتى العام السابق أن تعتمد على كاميرا أساسية واحدة فقط.

لكن هذا الحال لن يستمر بعد الآن، حيث أصبحت الشركة مطالبة بزيادة عدد عدساتها الخلفية من أجل منافسة باقي الشركات في الميزات التي تحتاج إلى عدسات إضافية.

ليس من الصعب أبداً أن تحصل على المواصفات المتعلقة بهواتف جوجل، حيث أثبتت الشركة ضعفها الكبير في الحفاظ على سرية هواتفها، لذلك فقد تم التأكد من أن الشركة ستستخدم هذا العام عدستين خلفيتين.

وبحسب تقارير جديدة من موقعي XDA Developers و 9to5Google فقد أصبح لدينا تصوّر مبدأي عن التحديثات التي ستضيفها جوجل إلى هاتفها الجديد.

ستستمر العدسة الأولى باستخدام مستشعر بدقة 12 ميجابكسل، في حين أن العدسة المضافة ستكون بدقة 16 ميجابكسل وستكون مهمتها الأساسية هي تقديم ميزة التقريب.

حيث من المتوقع أن يسمح هاتف جوجل الجديد بالقيام بتقريب للمشهد المصور حتى ثمانية مرات 8X Zoom الأمر الذي يسمح بالحصول على مشهد مثالي حتى للأشياء البعيدة.

من المفترض أن التقريب 8X هو مزيج من الزوم البصري وميزة Super Res Zoom من الشركة الموجودة بالفعل على أجهزة Pixel الحالية.

مع الأخذ في الاعتبار أنه حتى الهواتف التي تتميز بإعدادات مخصصة لنمط المنظار – مثل Huawei P30 Pro – يمكنها فقط تحقيق زووم بصري 5X.

الشائعات الأخرى أشارت إلى وجود تحسينات وتحديثات على وضع التصوير الليلي Night Sight الذي تميزت به أجهزة جوجل العام الماضي، ومن المفترض أن تمنح تلك التحديثات كاميرا الهاتف الجديد ما يمكن تسميتها بالرؤية الليلية.

أضف إلى ذلك وضع جديد باسم وضع الحركة والذي يسمح لكاميرا الهاتف بتصوير الأجسام التي تتحرك بسرعة كبيرة كما في بعض الرياضات، حيث يتم تجميد الجسم المتحرك والتقاط الصورة المناسبة له.

تشير كل هذه الأخبار أننا سنكون أمام كاميرا احترافية في هاتف Pixel 4، الأمر الذي يرفع من سقف المنافسة بين كاميرات الهواتف المحمولة من الفئة الرائدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept