لا تحدّث إلى iOS 13 إذا كنت من لاعبي PUBG أو Fortnite

مشكلة مزعجة في التحديث الجديد لكن الحل سيكون قريب

بدأت شركة آبل Apple بإرسال تحديث iOS 13 الرئيسي إلى جميع هواتفها وأجهزتها المهيأة لاستقبال التحديث، وعلى الرغم من أن النظام الجديد يحمل بعض الميزات الممتعة إلا أنه يحمل مشاكل أيضاً.

وبشكل خاص، لمحبي ولاعبي لعبة PUBG Mobile ولعبة Fortnite أو الألعاب القتالية بشكل عام التي تتطلب أحياناً استخدام ثلاثة أصابع على الشاشة للتحكم.

في iOS 13 قدّمت آبل ميزة إيماءات تحرير النص من خلال الضغط على الشاشة بثلاثة أصابع، إنها ميزة جيدة ومحببة وتسمح بالحصول على خيارات تحرير سريعة.

لكن المشكلة أن الميزة يتم تفعيلها بشكل فوري في الحالات التي لا يتطلب ظهورها على الشاشة بمجرد الضغط بثلاثة أصابع، الأمر الذي اشتكى منه عدد لا يحصى من لاعبي Fortnite و PUBG Mobile.

قال اللاعبون بأن خيارات التحرير تظهر على شاشة اللعبة بمجرد الضغط عليها بثلاثة أصابع وهو أمر متكرر الحدوث في الألعاب القتالية حيث يحتاج المستخدم أحياناً لاستعمال ثلاثة أصابع من أجل تحريك الشخصية والكاميرا.

ولا يوجد داعٍ للحديث عن مدى الإزعاج الذي تسببه تفعيل الميزة وظهور شريط التحرير الخاص بها في خضم حرب دموية مشتعلة في PUBG Mobile.

لم تصدر شركة Epic Games المطوّر الرسمي للعبة Fortnite أي بيان بشأن الخلل، على عكس Tencent مطور لعبة PUBG Mobile والتي أرسلت بيان للاعبين جاء فيه:

نحن ندرك وجود مشكلة بالنسبة للاعبين الذين قاموا بالترقية إلى iOS 13.0، حيث يؤدي لمس الشاشة بثلاثة أصابع إلى تشغيل وظيفة iOS ومقاطعة اللعبة.

يضيف البيان:

لقد ناقشنا المشكلة بالفعل مع آبل، وسنواصل العمل معهم لحل المشكلة، نقترح أن اللاعبين الذين يلعبون اللعبة بثلاثة أصابع أو أكثر أن لا يقوموا بالترقية إلى iOS 13.0 حتى يتم حل هذه المشكلة.

يقول فريق PUBG Mobile أيضاً أن الإصدار التجريبي القادم يجب أن يحل المشكلة، علماً أن هذا الإصدار وهو iOS 13.1 سيكون متوافراً في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

لذلك إذا كنت ممن يستخدم 3 أصابع في ألعابه القتالية، لا ننصح بالتحديث في الوقت الحالي إلى iOS 13، أما الذين قد قاموا بالتحديث بالفعل ولاحظو ظهور المشكلة فإن الأخبار الجيدة بأن الحل قادم خلال أيام قليلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...