آبل ستطلق iPhone SE2 ربيع العام القادم مع تصميم iPhone 8

مع أحدث معالجات الشركة وبسعر لا يتجاوز 400 دولار

على ما يبدو فإن شركة آبل Apple تجهّز لمفاجأة في سوق الهواتف المحمولة العام القادم، هذه المفاجأة لن تكون مجموعة الهواتف الأساسية التي يجري إطلاقها في خريف العام، وإنما هنالك شيء آخر.

كان هنالك تسريبات سابقة قالت أن آبل تريد استهداف سوق الهواتف المتوسطة بهاتف مع سعر متوسط أقل من سعر هاتف iPhone XR أو iPhone 11 والذان تم التسويق لهما على أنهما هواتف آيفون اقتصادية.

اسم الهاتف المتوسط الجديد من آبل لم يُحسم بعد، لكنه سيكون خليفة هاتف iPhone SE لذلك يتم التعامل معه حالياً بالاسم iPhone SE2، لكن لن نستغرب إذا اختارت الشركة اسماً آخر.

وبعيداً عن الاسم، فإنه لدينا تقرير جديد في الوقت الحالي من المسرب التقني الشهير Ming-Chi Kuo حول موعد وسعر ومواصفات الهاتف المرتقب.

بالنسبة للموعد فإن التقديرات تشير إلى أن الشركة ستعقد حدثاً في ربيع العام القادم للإعلان عن الهاتف الجديد، مما يتفق مع التسريبات السابقة التي اقترحت موعداً مماثلاً.

بالنسبة للمواصفات، فإنه وبحسب التقارير الجديدة فالتصميم سيكون مأخوذاً من هاتف iPhone 8 الشهير، حيث كان هذا الهاتف مع النسخة Plus هما الهاتفان الأخيران للشركة بالتصميم الكلاسيكي قبل الانتقال إلى تصميم القطع الأمامي وإلغاء زر الرئيسية.

الأخبار الجيدة أن التوفير في المواصفات لن يشمل المعالج، حيث سيتم استخدام أحدث معالج من الشركة متوافر في الوقت الحالي وهو Apple A13 المتواجد في هواتف الآيفون الأخيرة.

سيمتلك الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت من نوع  LPDDR4X، في حين أن الشاشة ستكون صغيرة بالنسبة للقياسات الدارجة حالياً مع حجم 4.7 بوصة فقط.

ولأن الكاميرا كانت في هواتف الآيفون الأخيرة العنصر الأكثر تطوراً والجزء الذي ساهم بشكل أساسي في رفع سعر الهاتف، فإن كاميرا الهاتف المتوسط القادم ستكون أقل بشكل واضح وقد تقتصر على العدسة الرئيسية فقط.

ستنافس آبل في السوق المتوسط بهذا الهاتف، لذلك لا تستطيع تسعيره بمبلغ مرتفع، حيث أشارت التسريبات أن سعر الهاتف بنسخته الأساسية لن تتجاوز 400 دولار وقد يكون بسعر 350 دولار.

ما زال هنالك المزيد من الوقت حتى نتعرف على هاتف آبل المتوسط الجديد، وسنعمل على تغطية أي أخبار جديدة حوله.

مقالات قد تعجبك:

ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...