جوجل كشفت عن حاسوبها المحمول الجديد Pixelbook Go

وزن خفيف ومواصفات وأسعار متدرّجة

في حدث اليوم الذي كان مخصصاُ للإعلان عن هواتف شركة جوجل Google الجديدة، كشفت الشركة أيضاً عن الحاسوب المحمول Pixelbook Go والذي ينتمي إلى سلسلة ChromeBook التي بدأت عام 2017.

في المواصفات التقنية الخاصة بالحاسوب الجديد، ستلاحظ وجود شاشة بحجم 13.3 بوصة وبسماكة 13 ملم فقط مع وجود بطارية قادرة على الصمود لمدة 12 ساعة بحسب إعلان الشركة.

تتميز شاشة الحاسوب بأنها حساسة للمس، أما من حيث الدقة فإن النسخ الأساسية الأولية من الحاسوب مزوّدة بشاشة بدقة Full HD لكن هنالك نسخ أغلى ثمناً مع شاشة بدقة 4K.

كما أكّدت الشركة على الخفة في وزن الحاسوب الجديد بحيث يكون المستخدم قادراً على حمله بسهولة، أما لوحة المفاتيح فهي تأتي مضيئة مما يسهل التعامل معها في مختلف البيئات العاتمة.

النسخة القياسية من الحاسوب ستأتي برفقة المعالج Intel Core M3 كما وأضافت الشركة على تلك النسخة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام.

لكن الخيارات الأخرى يمكن أن تحدّث من المواصفات السابقة لتشمل معالجات Intel Core i5 أو Intel Core i7 من الجيل الثامن مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الرام.

واعتمدت جوجل في صناعة هيكل الحاسوب على عنصر المغنزيوم والذي يسمح بتصنيع الهياكل الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الكبيرة نسبياً لكن مع الحفاظ على وزن خفيف.

الأمر الذي سمح للحاسوب الجديد أن يصل وزنه فقط لحدود 900 غرام، أي أنه أقل من 1 كيلوغرام، مما يجعل من السهل حمله ونقله بين الأماكن المختلفة.

من الامور التي يجب معرفتها حول الحاسوب الجديد هو الاختلافات الخاصة بحاسوب Pixelbook بحيث أن النسخة Go الحالية لا يمكن تدوير شاشتها لاستعمالها كجهاز لوحي كما أنها بدون دعم للقلم الإلكتروني.

يمتلك حاسوب جوجل الجديد منفذي USB Type-C مع تواجد كاميرا ويب بدقة 2 ميجابكسل فقط لكن يمكن استعمالها من أجل فتح قفل الحاسوب عن طريق التعرف على وجه المستخدم.

سيتوافر الحاسوب بلونين هما الأسود والوردي الفاتح، وبالنسبة للأسعار فإن ثمن النسخة القياسي هو 650 دولار أمريكي لكن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 1400 دولار باختلاف المواصفات الداخلية.

بالنسبة للطلب المسبق فهو متاح منذ اليوم بالنسبة للمستخدمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا، ومنذ الشهر الأول من العام القادم بالنسبة لمستخدمي المملكة المتحدة، دون توافر معلومات رسمية عن إمكانية وصول الحاسوب للأسواق الأخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...