معالج هواوي القادم Kirin 1000 سيستخدم تقنية 5 نانومتر

المعالج المخصص لهواتف الشركة الرائدة العام القادم

كشفت شركة هواوي Huawei الصينية قبل فترة قصيرة عن مجموعة هواتف Mate 30 الجديدة والتي كانت مميزة بكاميراتها القوية وبمعالجها الجديد Kirin 990 الأحدث والأقوى من الشركة.

حيث كانت هواوي قد كشفت رسمياً عن Kirin 900 مع مجموعة من التحديثات القوية، ووعدت بمنافسة معالجات آبل Apple وسامسونج Samsung وكوالكوم Qualcomm الرائدة من خلاله.

ويُعد Kirin 990 أول معالج من الشركة مع مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس المدمج معه مباشرةً، بالإضافة إلى إمكانيات كبيرة في الذكاء الاصطناعي.

ومع أن المعالج لم يمر على إطلاقه وقت طويل، إلا أن الحديث عن المعالج القادم الرائد للشركة قد بدأ منذ الآن بحسب بعض المصادر المطلعة على خطط الشركة من الصين.

بحسب تلك المصادر فإن المعالج الجديد سيحمل الاسم Kirin 1000 وسيكون أول معالج للشركة يتم تصنيعه بتقنية 5 نانومتر، الأمر الذي يرفع من سرعته ويجعله أفضل في استهلاك الطاقة.

سيستخدم المعالج الجديد أنوية Cortex-A77 مع العلم أن المعالج Kirin 990 الحالي يستخدم أنوية Cortex-A76، وليس من المستغرب أن يتم تضمين مودم 5G معه كما هو الحال هذا العام.

المصادر أكّدت بأن المعالج القادم سيحمل حقبة جديدة من الذكاء الاصطناعي التي تطوّرها الشركة في الوقت الحالي تحت اسم Huawei Da Vinci، مما يجعل المعالج أفضل وأكثر ذكاءً في المهام المتنوعة.

لا يوجد تغييرات على وقت إطلاق المعالج أو على الهواتف التي سيأتي معها أولاً، حيث سيتم الكشف عن Kirin 1000 في الوقت المتوقع في النصف الثاني من العام القادم.

أما عن الهواتف الأولى التي ستمتلك معالج الشركة الجديد فهي سلسلة هواتف Mate القادمة والتي نفترض بأنها ستأتي تحت اسم Huawei Mate 40.

هذا يعني أن جميع هواتف هواوي والشركة الفرعية Honor والمخصصة للنصف الأول من العام 2020 ستأتي مع المعالج Kirin 990، وهو أمر غير مفاجئ على أي حال.

الجدير بالذكر أن الشركة عالقة الآن في مشاكل كبيرة مع الحكومة الأمريكية حيث تم منعها من التعامل مع جوجل وباقي الشركات الأمريكية، لذلك نأمل أن الشركة ستتوصل إلى حلول جذرية لتلك المشاكل مع بداية العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...