هواوي كشفت رسمياً عن معالجها الرائد Kirin 990

مع مودم الجيل الخامس المدمج مباشرةً معه

خلال فعاليات معرض IFA 2019 وفي الحدث الخاص بشركة هواوي Huawei الصينية، تم الكشف رسمياً عن المعالج الرائد الخاص بالشركة والذي يحمل الاسم Kirin 990 هذا العام.

يتميز المعالج الرائد الجديد بأنه يحتوي على مودم متوافق مع اتصالات الجيل الخامس بشكل مدمج معه مباشرةً، علماً أنه توجد نسخة من المعالج لا تحوي ذلك المودم المدمج.

تم بناء المعالج وفق تقنية 7 نانومتر وقالت الشركة أن مودم الجيل الخامس سيسمح بسرعة تنزيل قصوى تبلغ 2.3 جيجابت في الثانية، وسرعة رفع قصوى تبلغ 1.25 جيجابت في الثانية.

بالإضافة إلى توفير المساحة، قالت هواوي إن استخدام شريحة واحدة تضم كل من المعالج والمودم سيجعل هواتفها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقارنةً بوجود معالج ومودم منفصل.

أعلنت الشركة عن المعالج الجديد اليوم بعد أيام قليلة فقط من إعلان شركة سامسونج Samsung عن مجموعة شرائح الجيل الخامس الخاصة بها وهي Exynos 980.

وفي الوقت نفسه، من غير المتوقع أن تصدر كوالكوم Qualcomm معالجاً مع مودم مدمج معه حتى العام المقبل.

مثل شريحة Exynos من سامسونج، فإن إصدار الجيل الخامس من معالج هواوي الجديد لا يتضمن دعماً لموجات mmWave حيث قالت الشركة إنها اختارت حذف التكنولوجيا لأنها تستخدم بشكل رئيسي في الولايات المتحدة، وهناك لا تبيع هواوي أجهزتها.

يعتمد معالج Kirin 990 اعتماداً كبيراً على تصميمات ARM الخاصة بكل من عناصر وحدة المعالجة الرئيسية والمعالج الرسومي، ومع ذلك فإن علاقة هواوي بمصمم الرقائق البريطاني قد تعرضت للفوضى في وقت سابق من هذا العام.

وذلك عندما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركة الصينية، وبعد وقت قصير من القرار أفادت بي بي سي نيوز أن ARM كلفت موظفيها بقطع العلاقات مع شركة هواوي.

سيتم استخدام المعالج الجديد في هواتف سلسلة Mate 30 المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال هذا الشهر تحديداً في التاسع عشر منه، لذلك تأكد من العودة إلينا في ذلك اليوم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...