سامسونج أعلنت عن أول معالج مع مودم 5G مدمج معه

ما هي مواصفات المعالج الجديد ومتى سيصل للسوق؟

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن معالجها الخاص التالي Exynos 980 مع ميزة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث أن المعالج الجديد يتضمن مودم متوافق مع اتصالات الجيل الخامس وبشكل مدمج معه.

إنه تغيير بسيط ولكنه هام جداً، وهو مشابه لخطط شركة كوالكوم Qualcomm التي وعدت بإضافة مودم 5G إلى معالج Snapdragon الرائد التالي.

خطة سامسونج بإضافة مودم مدمج تعني أن خيار التوافق مع اتصالات الجيل الخامس سيصبح افتراضياً في الهواتف والأجهزة اللوحية المستقبلية التي تستخدم شرائح Exynos .

هذا يعني أيضاً أنه يمكن للشركة توفير مساحة داخلية من خلال عدم احتياجها إلى شريحة المودم الإضافية، والتي من شأنها أن تساعد أيضاً في جعل استخدام اتصالات الجيل الخامس أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

شريحة Exynos 980 الجديدة مبنية على عملية 8 نانومتر، ويقال إن الشريحة الجديدة ذات الأنوية الثمانية تتمتع بأداء أفضل بشكل عام، مع التركيز بشكل خاص على وحدة المعالجة العصبية المدمجة وعلى مهام الذكاء الاصطناعي.

والتي تقول سامسونج أنها أسرع بـ 2.7 مرة من ذي قبل، كما تدعم الشريحة أيضاً الكاميرات التي تصل دقتها إلى 108 ميجابكسل، وما يصل إلى خمسة كاميرات في الجهاز الواحد.

من حيث الأنوية، هنالك نواتين تعتمد على معمارية Cortex-A77 بتردد 2.2 جيجاهرتز وست أنوية أخرى تعتمد على معمارية Cortex-A55 بتردد 1.8 جيجاهرتز.

قالت الشركة أن إنتاج المعالج الجديد سيبدأ قبل نهاية العام، وبالتالي قد تظهر الهواتف الأولى التي تدعم المعالج الجديد مع بداية العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...