هواوي ستطلق هاتف Nova 6 مع دعم شبكات الجيل الخامس

شبكات الجيل الجديد لن تكون حكراً للفئة الرائدة

إذا أردنا استعراض أهم وأحدث التقنيات التي تم استخدامها في هواتف عام 2019 الحالي الذي وصلنا إلى ربعه الأخير فإن هنالك العديد من التقنيات والإضافات التي شهدناها.

لكن شبكات الجيل الخامس التي تمثّل الجيل الجديد من الاتصالات كانت من بين أكثر الأحداث أهمية في هذا العام.

لحسن الحظ، لم تتأخر شركات الهواتف المحمولة في إطلاق هواتفها وأجهزتها المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس أي التي تحوي بداخلها مودم 5G.

كما رأينا أن شركات الاتصالات من جهة أخرى لم تتأخر أيضاً في تنصيب وتركيب محطات الجيل الخامس، على الأقل في المدن الرئيسية الكبرى في مناطق مختلفة حول العالم.

الأمر الوحيد الذي بقي مزعجاً بالنسبة للمستخدمين المتشوّقين لتجربة الجيل الجديد من الاتصالات هو أن هواتف 5G التي تم الإعلان عنها كانت جميعها رائدة وبتكلفة عالية.

لكن شركة هواوي Huawei – التي ما زالت تعاني من الحظر الأمريكي – تريد تغيير هذه القاعدة من خلال إطلاق هاتف Nova 6 بشكل متوافق مع الجيل الخامس.

صحيح أن هنالك إمكانية أن يتم تزويد الهاتف القادم Nova 6 بمعالج هواوي الرائد لهذا العام Kirin 990 لكن هذا يعني أن شبكات الجيل الخامس لم تعد حكراً للهواتف الرائدة الأساسية للشركات.

حيث عادةً ما يتم تسعير هواتف سلسلة Nova بسعر أقل بكثير من هواتف هواوي الرئيسية الرائدة من سلسلتي P و Mate، وبالتالي فإن إمكانية شراء هاتف 5G في العام القادم ستكون أسهل.

في الحقيقة لن تكون هواوي الوحيدة التي ستطلق هاتف غير رائد متوافق مع تلك الشبكات، حيث تسعى شركات الهواتف المحمولة إلى نشر تجربة 5G لفئة أوسع من المنتجات.

ويعتمد هذا الأمر في الدرجة الأولى على توافر معالج من الفئة المتوسطة قادر على دعم مودم 5G من أجل التوافق مع شبكات الجيل التالي.

وهو أمر نتوقع رؤيته من قبل الشركات الرائدة في تصنيع المعالجات مثل كوالكوم Qualcomm و سامسونج Samsung ولن نستغرب رؤية معالجات متوسطة منهما متوافقة مع شبكات 5G.

الأمر الجيد والمفاجئ هذا العام هو إطلاق هواتف 5G رائدة وبأسعار يمكن اعتبارها ممتازة، على سبيل المثال فإذا كنت تخطط لشراء هاتف 5G فهنالك خيارات متعددة.

ولن تكون مضطراً إلى شراء هاتف Galaxy S10 5G أو Note 10 Plus 5G وصرف مبلغ حوالي 1000 دولار، بل بإمكانك إنفاق نصف هذا المبلغ تقريباً وشراء هاتف Mi 9 Pro 5G من شاومي Xiaomi.

نأمل فقط أن تسرّع شركات الاتصالات من عملها الخاص في تنصيب وتركيب محطات الجيل الخامس في مختلف بلدان المنطقة مع فرض أسعار متناسبة للخدمة من أجل الاستفادة من الثورة الجديدة في عالم شبكات الجيل الخامس.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...