القمر الصناعي الخاص بسامسونج سقط في مزرعة أمريكية

تم إطلاقه سابقاً من أجل صور السيلفي الفضائية

انتهت رحلة القمر الصناعي الزائف الخاص بشركة سامسونج Samsung والذي تمت تسميته space selfie بشكل مأساوي بعد أن سقط في إحدى المزارع الأمريكية.

حيث سمعت السيدة الأمريكية Nancy Mumby من مقاطعة غراتيوت بولاية ميشيغان صوت تحطّم في الفناء الخلفي لمنزلها، وعندما خرجت شاهدت قمر سامسونج الصناعي وقد سقط من السماء.

وبدا القمر الصناعي الزائف الذي يحمل اسم الشركة قد سقط مع البالون الكبير الذي كان يحمله، وقد أثار سقوطه استغراب ورعب بعض السكان.

إذ أن البالون قد علق بين أسلاك الكهرباء مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة لعدة ساعات، في حين قامت السلطات المحلية بإغلاق الطريق الذي حدث بجانبه السقوط.

تعود قصة هذا القمر الصماعي الزائف إلى الحدث الذي أطلقته الشركة الكورية في لندن للترويج لهاتفها الرائد Galaxy S10 5G.

وكان من المخطط أن يحمل البالون الكبير مجسماً لما يبدو وكأنه قمر صناعي حقيقي، وعلى متن هذا القمر وضعت الشركة هاتف Galaxy S10 5G.

أرادت الشركة من هذه الفكرة نقل صور السيلفي الخاصة بالمستخدمين إلى الفضاء لتظهر مع خلفية كوكب الأرض، كما واستغلت الشركة هذا الحدث من أجل التأكيد على قوة تحمل هاتفها للظروف القاسية.

وعلى الرغم من أن الشركة قد وصفت عملية السقوط بأنها هبوط مبكر للقمر الصناعي إلا أنه لم ينتج عن الحادثة أية إصابات أو خسائر.

اعتذرت الشركة عن الحادثة المفاجئة وعن الفوضىى التى سببتها عملية السقوط وقطع التيار الكهربائي، وقامت باسترجاع البالون والقمر الصناعي من مكان السقوط.

وقالت بعض التقارير أن رحلة هاتف Galaxy S10 5G على متن البالون كانت ستستمر حتى نهاية شهر تشرين الأول الحالي، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية فقد سقط القمر الصناعي قبل موعده.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...