شاومي في المركز الأول في مبيعات السوق الهندي

وسامسونج في المركز الثاني حسب إحصائيات الربع 3

أصدرت شركة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق تقريرها الخاص للربع الثالث من العام الحالي، حيث انخفضت شحنات الهواتف المحمولة في الربع الأخير المنتهي.

ومع ذلك كان من أبرز ما جاء في التقرير هو الإحصائيات الخاصة بالسوق الهندي، حيث كانت شركة شاومي Xiaomi الصينية تقود هذا السوق حرفياً.

من الواضح أن الشركة الصينية التي دخلت منافسة الكبار حديثاً كانت تتقدم شيئاً فشيئاً في الصين وآسيا والأسواق العالمية بشكل عام.

لكن بالنسبة للسوق الهندي فقد كان نجاح الشركة ساحقاً بكل ما تعني الكلمة، بحيث أن شركة ضخمة بحجم سامسونج Samsung لم تستطع الوقوف في وجهها.

بالأرقام، تمتلك شاومي في الوقت الحالي 26% من كامل حجم السوق الهندي، في انخفاض قدره 1% عن إحصائيات نفس الربع من العام الماضي.

في المركز الثاني خلف شاومي تأتي سامسونج بحصة سوقية تبلغ 20% وفي انخفاض قدره 3% من حجم المبيعات التي تم تسجيلها في نفس الفترة في الربع الماضي.

في المركز الثالث جاءت شركة Vivo التي سجّلت حضوراً قوياً على الساحة في الفترة الأخيرة واستطاعت زيادة حصتها من السوق الهندي تحديداً بمقدار 7% بالنسبة للعام الماضي.

أما الزيادة الأكثر إثارة فقد كانت من نصيب Realme صاحبة المركز الرابع والتي زادت من حصتها في السوق الهندي بمقدار 13% بعد أن كانت 3% في نفس الفترة من العام الماضي.

وأخيراً Oppo التي حافظت على نسبتها من السوق بمقدار 8% واستطاعت التواجد في المركز الخامس دون أن تزيد من حصتها بالنسبة للعام الماضي.

ويُعتبر السوق الهندي أحد أسرع الأسواق نمواً في العالم والذي تتنافس عليه كبرى الشركات الآسيوية من أجل السيطرة على أكبر قدر ممكن منه.

الأمر الذي دفع بشركة سامسونج على سبيل المثال إلى إطلاق سلسلة من الهواتف كانت مخصصة في المقام الأول لهذا السوق، وهي سلسلة Galaxy M.

بالإضافة إلى تغيير الشركة لسياستها في سوق الهواتف المتوسطة بشكل عام وإطلاقها لعدد كبير من الهواتف المتدرجة بالمواصفات والأسعار من سلسلة Galaxy A.

لكن يبدو أن كل هذه الخطوات لم تنفع مع صاحبة المركز الأول شاومي التي تتربع الآن على عرش السوق الهندي بتشكيلة واسعة من أجهزتها المنافسة للغاية فيما يتعلق بالسعر.

مقالات قد تعجبك:

ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...