ياهو حدّدت موعداً لحذف محتويات مجموعاتها من على الإنترنت

الشركة في طريقها إلى الزوال تدريجياً

يبدو وكأن شركة ياهو Yahoo تمشي في طريق زوالها من على الإنترنت بشكل كامل، حيث تنتقل الشركة التي كانت في يوم من الأيام من رموز الإنترنت الحديث من فشل إلى فشل.

وفي آخر الخطوات التي تبشّر بقرب زوالها هو إعلانها الرسمي عن حذف محتويات مجموعاتها بشكل كامل في منتصف الشهر الأخير من العام الحالي، تحديداً في 14 كانون الأول.

الأشخاص الذين استخدموا مجموعات ياهو عندما كانت في قمة نجاحها يدركون تماماً مدى أهمية تلك المجموعات في ذلك الوقت.

حيث مثّلت مجموعات الشركة مكاناً مفضلاً لأكثر المناقشات شعبية في عالم العروض التلفزيونية على سبيل المثال أو المواضيع التقنية وغيرها، تماماً كما هو الحال في مجتمعات Reddit في الوقت الحالي.

للأسف، يبدو أن كل تاريخ الإنترنت تقريباً في تلك المجموعات سيتم محوه، حيث تقول الشركة اعتباراً من 14 كانون الأول ستقوم بحذف كل المحتوى الذي تم نشره على مجموعات ياهو .

بمجرد حذف المحتوى القديم، كل ما ستتمكن من فعله على مجموعات ياهو هو تصفح دليل المجموعات، والإنضمام إلى واحدة منها من خلال الدعوات.

كما وذكرت الشركة في بيانها قائمة بالعناصر التي سيتم حذفها من المجموعات والتي تشمل كل من الملفات واستطلاعات الرأي والروابط والصور والملفات والمحادثات والرسائل المتبادلة.

سوف تصبح المجموعات أيضاً أكثر صعوبة للانضمام، كجزء من التغييرات تقول ياهو أن أي مجموعة عامة حالياً ستصبح خاصة، لا يزال بإمكانك العثور عليها ولكن قد لا تتمكن من الانضمام إلا عن طريق الدعوة.

إذا كنت ترغب في حفظ محتوى ما من مجموعة قبل إزالته، تقول ياهو إن بإمكانك تنزيل ملفاتك مباشرةً من صفحة مجموعتك أو من خلال الانتقال إلى صفحة لوحة معلومات الخصوصية في Verizon Media وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.

للأسف يبدو أننا قد نضطر قريباً إلى توديع الشركة بعد سلسلة من الفضائح والثغرات ومسلسل لم ينته من حالات الفشل التي مرت بها الشركة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة الرسوميات في الكمبيوتر
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...